أمين اتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر يزور جامعة الدول العربية
أمين اتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر يزور جامعة الدول العربية


أمين اتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر يزور جامعة الدول العربية

حاتم حسني

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 06:45 م

قام الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي، بزيارة مقر جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، والتقى الأمين العام المساعد للجامعة ورئيس قطاع الشؤون العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة.

 

وبحث اللقاء أوجه التعاون في المجالات المختلفة بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الاحمر المصري موجها الشكر للسفيرة هيفاء على حسن استقبال الضيافة.

 

قام الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، بزيارة المقر العام للهلال الأحمر المصري، حيث استقبلته الأمين العام للهلال الأحمر المصري د.مؤمنة كامل، وأعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين.

 

كما تفقد مختلف الأنشطة التي يقوم بها الهلال ونادي الشباب التابع له بمدينة نصر ،حيث أشاد بأعمال الهلال الأحمر المصري، كما التقى عدد من اللاجئين في مصر بمعرض المنتجات الخاص بهم فى مقر الهلال .

 

ووجه الحاج آس سي الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الشكر لمتطوعي الهلال وتابع حديثه لهم قائلا :" عندما انظر إلى المتطوعين أمامي أرى أنهم جميعا شبابا وشيوخا يرتدون اللون الأحمر الذي يدل على هوية الهلال الأحمر وكذلك الصليب الأحمر، لافتا إلى أننا جمعيا نخدم قضية إنسانية واحده تجاه أشخاص وجدوا أنفسهم ما بين يوم وليله في وضع يحتاج للمساعدة وان هؤلاء كانوا يريدون لأنفسهم تماما ما نريده لأنفسنا ويريدون لأبنائهم ما نريده لأبنائنا ولكن الظروف تحرمهم من تلك الأمنيات وما علينا إلا أننا نساعدهم" .

 

قامت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الاحمر المصري بتسليم درع الهلال لكل من الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وكذلك المدير الاقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد سيد هاشم تكريما على جهودهم .

 

ومن المقرر ان تتضمن الزيارة التي تمتد لمدة ثلاثة ايام وسيتفقد الأمين العام عددا من انشطة الهلال منها بنك الدم المركزي ومجمع خدمات الهلال الأحمر المصري في منطقة زينهم .

 

وتولى السيد الحاج آس سي منصب الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 2014 وهو من السنغال وقضى اغلب حياته العملية في العمل الإنساني حيث عمل لمدة 25 عاما في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الايدز والملاريا والسل.

 

ويضم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 190 دولة مما يجعلها أكبر منظمة إنسانية في العالم في حالات الكوارث والحروب بدون تمييز، كما تقوم بأعمال تنموية لتقوية دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية في بلادها.

 

ويرافق الأمين العام في زيارته لمصر وفد من الاتحاد الدولي وكذلك المدير الاقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد سيد هاشم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة