«المحرصاوي»: زيارة «الطيب» لمعرض الكتاب تعكس حرصه على إثراء الحياة الفكرية «المحرصاوي»: زيارة «الطيب» لمعرض الكتاب تعكس حرصه على إثراء الحياة الفكرية

«المحرصاوي»: زيارة «الطيب» لمعرض الكتاب تعكس حرصه على إثراء الحياة الفكرية

إسراء كارم الأربعاء، 23 يناير 2019 - 07:25 م

أكد د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، حريص على المشاركة الفعَّالة في معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثالث على التوالي، بإصدارات علمية وفكرية متنوعة، تستهدف ترسيخ الفهم الحقيقي للدين الحنيف بمنهجه المعتدل وقيمه السمحة، وتفنيد الفكر المتطرف بما يُحصن الناس من الانزلاق إلى براثن الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

وأشار "المحرصاوي"، في تصريحات له على هامش تفقده أجنحة معرض الكتاب، ضمن الوفد المرافق للإمام الأكبر، إلى أن الإقبال الجماهيري الكبير على جناح الأزهر بالمعرض، يعكس اهتمام مختلف الأوساط الفكرية والثقافية على اقتناء مؤلفات الأزهر بمختلف هيئاته العلمية. 

وأضاف د. محمد المحرصاوي، أن حرص الإمام الأكبر على زيارة جناح الأزهر بمعرض الكتاب، يؤكد اهتمامه بإثراء الحياة الفكرية والعلمية ونشر المنهج الأزهري "عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا".

ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عِدّة أركان مثل: "قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي"، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية، ويقع الجناح في قاعة رقم ٤ بالمعرض.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة