هواوي تطلق أول رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس
هواوي تطلق أول رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس


فيديو| هواوي تطلق أول رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس

وائل نبيل

الخميس، 24 يناير 2019 - 06:56 م

 

أعلنت شركة هواوي رسمياً اليوم، عن إطلاق رقاقة Balong 5000 التي تعمل بأنماط متعددة لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، بالإضافة إلى إطلاق أول جهاز هواوي 5G CPE Pro، والمزودة بهذه الرقاقة للاستخدام التجاري.

وتكشف رقاقة Balong 5000 النقاب رسمياً عن عصر تقنية الجيل الخامس من الاتصالات، وتدعم هذه الرقاقة مجموعة متنوعة من المنتجات الداعمة لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، والتي سيتم تزويدها في الهواتف الذكية وهو ما يتضمن أجهزة النطاق العريض المنزلية والأجهزة المثبتة بالسيارات، وغيرها من وحدات وأجهزة الجيل الخامس، كما أن رقاقة Balong 5000 ستقدم للمستهلكين تجربة جديدة من نوعها في استخدام تقنية الجيل الخامس من الاتصالات عبر طرق عديدة.

وأوضح ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي قائلاً : "الرقاقة الجديدة ستجعل كل شيء له معنى ومفهوم خاص بها، حيث ستقوم بتوفير الاتصالات عالية السرعة اللازمة للذكاء واسع الانتشار، وبفضل تزويد جهاز هواوي 5G CPE Pro  برقاقة Balong 5000، ستكون هناك تجربة اتصال سريعة تتمتع بحرية أكبر وسرعة غير مسبوقة.. إن هواوي تمتلك مجموعة متكاملة من الإمكانيات عبر الرقائق والأجهزة والخدمات السحابية والشبكات، واعتماداً على نقاط القوة تلك، سنقدم تجربة ملهمة وذكية للعالم في كل جانب من جوانب الحياة".

وتدعم رقاقة Balong 5000 كل من شبكات الجيل الثاني، الثالث، الرابع والخامس في رقاقة واحدة فقط من خلال درجة عالية من دمج كل هذه التقنيات في مجرد رقاقة صغيرة الحجم، وتعمل رقاقة Balong 5000 على تخفيض قدرة استهلاك الطاقة وتقليص العامل الزمني عند استخدام أنماط مختلفة من نقل البيانات.

وتعد رقاقة Balong 5000 أول رقاقة من نوعها تنجح في تحقيق أداء قياسي في اختبار سرعات تنزيل البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس من الاتصالات، وتستطيع رقاقة Balong 5000 تحقيق سرعة تنزيل بيانات حتى 4.6 جيجابايت بالثانية عند الاتصال بموجات الـ6 جيجا .

وبفضل رقاقة  Balong 5000، سيتمكن جهاز هواوي 5G CPE Pro من دعم الاتصال اللاسلكي بتقنيات الجيل الرابع والخامس من شبكات الاتصالات، وعند الاتصال بشبكة الجيل الخامس، سيتمكن المستخدم من تحميل مقطع فيديو عالي الجودة بمساحة 1 جيجابايت في غضون 3 ثوانٍ فقط، أما عن مشاهدة مقاطع فيديو بجودة 8K، فسيستمع المستخدم من مشاهدة مثل هذه المقاطع بدون أي تباطؤ.

يذكر أن هواوي بدأت أعمال البحث والتطوير بمجال تقنية الجيل الخامس من الاتصالات منذ عام 2009، وهي الآن الشركة الوحيدة القادرة على إمداد الأسواق العالمية بأجهزة تدعم تقنية الجيل الخامس من الاتصالات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة