الأهلي ومصر المقاصة الأهلي ومصر المقاصة

تحليل| دماء الأهلي الجديدة تصنع الفارق أمام المقاصة

إبراهيم مدكور- أحمد بدرة الخميس، 24 يناير 2019 - 07:08 م

نجح النادي الأهلي في خطف 3 نقاط مهمة من منافسه مصر المقاصة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وبدأ مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، اللقاء بتشكيل طغى عليه ظهور لاعبي الأهلي الجدد، حيث انطلقت المباراة بمشاركة كل من: "محمد الشناوي - كريم نيدفيد – محمد هاني – ياسر إبراهيم – علي معلول - عمرو السولية – حمدي فتحي – ناصر ماهر – رمضان صبحي – حسين الشحات - جونيور أجاي".

وخلال أحداث المباراة، قرر المدرب الأورجوياني الدفع بكل من أحمد حمودي وصالح جمعة وأحمد علاء.

وسيطر الأهلي بشكل شبه كامل على أحداث المباراة، حيث لم يتمكن لاعبي المقاصة من إظهار أي خطورة على مرمى محمد الشناوي طوال الـ90 دقيقة.

وفي الخط الأمامي أعطت تحركات جونيور أجاي الأفضلية للمارد الأحمر ففي أكثر من فرصة، تمكن أجاي من صناعة الخطورة على مرمى أحمد عادل، فضلا عن الهدف الذي سجله بعد جملة مميزة مع عمرو السولية.

أما بالنسبة لخط الوسط، فنجح كل من حسين الشحات ورمضان صبحي في منح الأهلي الاستحواذ على الكرة مع كثرة التمريرات بين لاعبي الأهلي.

ولأول مرة منذ فترة، يظهر اعتماد الأهلي الأساسي على انطلاقات لاعبيه من العمق، عكس اعتماده في الفترات الأخيرة على الكرات الطولية واللعب من الأطراف.

وفي دفاعات الأهلي، لم يختبر القلبين بشكل كبير حيث لم تصل أي كرات خطرة للمدافعين، إلا أن الظهيرين شكلوا خطورة كبيرة بفضل انطلاقاتهم وبنائهم لهجمات اتسمت بالنظام.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة