دبي تحتضن أكبر رحلة لقافلة سيارات كهربائية بالشرق الأوسط
دبي تحتضن أكبر رحلة لقافلة سيارات كهربائية بالشرق الأوسط


دبي تحتضن أكبر رحلة لقافلة سيارات كهربائية بالشرق الأوسط

حامد عبدالحليم

الخميس، 24 يناير 2019 - 10:10 م

تحتضن مدينة دبي، الملتقى النهائي لقافلة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط 2019، وهي أكبر رحلة للسيارات الكهربائية في المنطقة، والتي تنظمها "جلوبال إيفرت".

وانطلقت قافلة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، في 17 يناير الجاري، من مركز أبوظبي الوطني للمعارض، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وتتكون قافلة السيارت الكهربائية، من أكثر من 60 سائقًا خاضوا تجربة حافلةً بالمغامرات في اجتياز ألفي كيلو متر على مدى 8 أيام في الإمارات وسلطنة عُمان، لتتكلل جولتهم في المدينة المستدامة بتسليط الضوء على أهمية السيارات الكهربائية.

وتختتم رحلة قافلة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط 2019، باحتفال يتبادل فيها المشاركون خبراتهم، حيث ستُتاح للزوار فرصة اختبار قيادة مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية مثل "رينو زوي" و"شفروليه بولت" و"تيسلا" طراز "إس" و"إكس" بالإضافة إلى "السكوتر" الكهربائي.

وأجرى المشاركون جولة في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، وشاركوا أيضًا في أول سباق "دراج" للسيارات الكهربائية على حلبة مرسى "ياس" قبل الانطلاق في المغامرة التي استمرت 8 أيام، على متن سيارات "رينو زوي" و"شيفروليه بولت" و"تيسلا" الكهربائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة