سلوى خطاب
سلوى خطاب


سلوى خطاب: بُعدي عن العري رحمني من الشائعات

محمد فرغلي

الخميس، 24 يناير 2019 - 10:37 م

قالت الفنانة سلوى خطاب، إن الشخصيات السينمائية الأقرب إلى قلبها هي الفنانة الراحلة سعاد حسني،   واصفة إياها بأيقونة التمثيل والجمال والمرح.

وأضافت: "لم يأت لها مثيل على شاشات العالم أجمع، إلا أنها فنانة شاملة فهي قادرة على التنوع في  أدوارها علاوًة على ظهورها المتألق  واللامع في كل دور.

وأوضحت خطاب أنها تخرجت في كلية التربية الرياضية، وبعد ذلك التحقت بالمعهد العالي للسينما، لافتة إلى أن الشائعات في حياتها قليلة لأنها لم تؤد أي دور فيه تعرى طوال مشوارها الفني، وطالبت بأن يعود قطاع الإنتاج من جديد لإنتاج أعمال درامية.
 
واستكملت خطاب هناك عملين قدمتهم وندمت على المشاركة بهم وهما "الأرجواز، كتيبة إعدام"، وطالبت الفنانة سلوى خطاب، صناع الدراما والسينما في مصر بتقديم شخصيات نسائية ناجحة، إلى جانب العودة للتاريخ سواء الفرعوني أو الحديث، مؤكدة أن تاريخنا يحفل بالعديد من الشخصيات النسائية الناجحة التي تحتاج لتسليط الضوء عليها، ضاربة المثل بشخصيتي كيلوباترا وهدى شعراوي. 
  
جاء ذلك خلال ندوة مشوار نجم للفنانة سلوى خطاب، ضمن فعاليات معرض القاهرة  للكتاب في دورته الـ50 ، بقاعة السينما في بلازا 1 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وأدار اللقاء شوكت المصرى، عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب ومدير الأنشطة الثقافية والفنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة