الأهلي
الأهلي


بعد ثلاثية المقاصة.. 8 مكاسب للأهلي أبرزها «عودة الروح»

إبراهيم مدكور

الجمعة، 25 يناير 2019 - 01:06 م

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في إقصاء نظيره مصر المقاصة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مؤجلات الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وخرج الأهلي من هذه المباراة بعدة مكاسب خاصة، بعد الفترة التي قضاها الأهلي في تذبذب نتائجه بعد الفشل في حسم لقب البطولة الأفريقية الماضية وخروجه من بطوله الشيخ زايد للأندية العربية وتذيله ترتيب الدوري المصري.


عودة الروح 

من أهم المكاسب عودة الروح القتالية للفريق بعدما غابت عن القلعة الحمراء بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، خاصة قبل رحيل الجهاز الفني السابق بقياده الفرنسي كارتيرون، ومن ثم الجهاز الفني المؤقت بقياده محمد يوسف لتعود روح الفانلة الحمراء من جديد والتي ظهرت في مباراة المقاصة واللعب من الثواني الأولي للأخيرة بالروح القتالية التي تعود عليها دائما جمهور الشياطين والتي كانت سبب في الخروج بالفوز بهذه النتيجة.

 


 

الصفقات

نجح مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، في الاستفادة المبكرة من صفقات الأهلي الجديدة وانسجامهم في المباريات خاصة بعد أن شارك عدد كبير من الصفقات الجديدة بصفه دورية في المباريات أبرزهم " ياسر إبراهيم وحسين الشحات وحمدي فتحي ورمضان صبحي، والذين تعاقد معهم الأهلي مؤخرا في الانتقالات الشتوية الحالية وظهورهم بشكل رائع خلال مشاركتهم وكسب ثقة الجهاز الفني للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة خاصة بعد المطالبة بحذف جميع البطولات التي يشارك فيها المارد الأحمر.

 

 

دخول المشاغب


ودخل صالح جمعة لأول مرة هذا الموسم في قائمة الفريق بعدما التزم بشروط الجهاز الفني والتزامه في البرنامج التأهيلي الذي وضع له منذ بداية شهر ديسمبر الماضي والتي أثبت صالح بأنه على استعداد لفتح صفحة جديدة مع القلعة الحمراء والابتعاد عن كل ما هو مخالف لمبادئ النادي الأهلي والعودة للمستوى الذي ينتظره الجميع للمشاركة من جديد في مباريات الفريق والاستفادة من خبراته خلال الفترة المقبلة وهذا ما نجح فيه اللعب مما دفع الجهاز الفني مشاركة اللاعب في مباراة المقاصة والتي تعد المباراة الأولى لصالح جمعة في هذا الموسم.

 

 

جونيور أجاي


عودة النيجيري جونيور أجايي لهز الشباك بعد غياب طويل دام لـ297 يوما بالتمام والكمال، خاصة وكان آخر هدف سجله المهاجم النيجيري مع الأهلي في مرمى طنطا يوم 2 أبريل 2018 بالجولة الـ30 للنسخة الماضية للدوري.

 

 

الصفقات تفتتح الأهداف


كانت مباراة المقاصة "وش السعد" على صفقات الأهلي الجديدة خاصة بعد تسجيل حسين الشحات المنضم حديثا في صفقة أشعلت الوسط الرياضي المصري والتي تخطت الـ150 مليون جنيه ليسجل أول أهدافه بـ«تي شيرت» القلعة الحمراء في الدقيقة الـ 4 ليفتتح التسجيل قبل أن يختتم رمضان صبحي  المُعار من صفوف هدرسفيلد الإنجليزي لمدة 6 أشهر ليعلن هو الأخير أهداف المباراة ليعلن عن أول أهدافه مع الأهلي عقب عودته لبيته من جديد على سبيل الإعارة.

 

 

ثلاثية المقاصة

كانت نتيجة مباراة المقاصة أكبر نتيجة حققها الأهلي هذا الموسم بالدوري بثلاثة أهداف مع المدير الفني مارتن لاسارتي بعدما كان أخر نتيجة حققها بالفوز كان على نظيره فريق النجوم بهدفين دون مقابل بقياده محمد يوسف المدير الفني المؤقت للشياطين حينها بعد رحيل الفرنسي كارتيرون.

 

مستشفى الأهلي 

تعد هذه المباراة الوحيدة لهذا الموسم الذي خرج منها الأهلي دون أي إصابات خاصة بعد أن أطلق رواد التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية لقب «مستشفى الأهلي» بعدما كان يتعرض الفريق للإصابات عقب أي مباراة يخوضها المارد الأحمر أخرها إصابة وليد سليمان والتي يغيب عن الملاعب لمده تتراوح 60 يومين ومن قبله إصابة اللاعب محمد محمود المنضم حديثا لصفوف الأهلي برباط الصليبي في أول مباراة له مع الأحمر.

 

 

تي شيرت الأهلي 

 

شهدت مباراة المقاصة الظهور الأولي لـ«تي شيرت» الأهلي الجديد بالرعاة الجدد التي تعاقدت معهم شركة بريزنتيشن الراعي الرسمي للنادي الأهلي ولعب الأهلي بـ«تي شيرت» الشركة الجديدة بعدما فسخ الأهلي تعاقده مع إحدى الشركات السعودية التي كانت مسئولة عن تصميم «تي شيرت» القلعة الحمراء.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة