عماد مجدي حنا سفير مصر في غانــا
عماد مجدي حنا سفير مصر في غانــا


السفير المصري في غانا يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية 

وردة الحسيني

الجمعة، 25 يناير 2019 - 02:06 م

 

أكد عماد مجدي حنا سفير مصر في غانا، على خصوصية العلاقات القائمة بين مصر العربية و غانا، وحرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك والانطلاق به إلى آفاقٍ أرحــب.


وثَمَنَ السفير المصري البرنامج الطموح للرئيس الغاني الساعي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب الغاني، وهو ما يتطابق مع الرؤية المصرية التي تسعى إلى تحقيق التنمية وخفض معدلات البطالة عبر إيجاد فرص عمل جديدة للشباب، واعتماد مشروعاتٍ طموحة للارتقاء بالبنية التحتية وتنمية الرقعة الزراعية وإيجاد مصادر بديلة ومتنوعة للطاقة، وتنفيذ مشروعاتٍ عملاقة للتعمير والبناء.


جاء ذلك خلال مراسم تقديم أوراق اعتماد السفير المصري الجديد إلى رئيس الجمهورية الغاني "نانا أكوفو أدو"، حيثُ طلب الرئيس الغاني نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بقيادته الحكيمة للبلاد، والتي انعكست في المشروعات التنموية الضخمة التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.


وأعرب عن تمنياته الخالصة له بمناسبة قُرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، مؤكداً تطلُع غانا الكامل للتعاون مع الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، وتقديم كل الدعم اللازم لها خلال هذه الفترة التي وصفها بالهامة في تاريخ القارة الإفريقية.


تناول اللقاء مُجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تنميتها، حيثُ أشاد الرئيس الغاني بالاستثمارات المصرية الناجحة في غانا، داعياً إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع المزيد من الاستثمارات المصرية في غانا.


وتكتسب العلاقات المصرية الغانية خصوصية تاريخية، إذ تعود إلى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي حيثُ دعمت مصر جهود حركة التحرر الوطني الغانية بقيادة الزعيم الغاني الراحل "كوامي نكروما" الذي جمعته روابط صداقةٍ وتعاونٍ مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة