مفتي الجمهورية مفتي الجمهورية

صور..

مفتي الجمهورية يشيد بمبادرة «الأزهري» ويؤكد: الأزهر فخر مصر

إسراء كارم- محمد مصطفى بدر الجمعة، 25 يناير 2019 - 05:51 م

وجه الدكتور شوقي علام، الشكر للدكتور أسامة الأزهري، على مبادراته المستمرة، وكتبه التي قام من خلالها بس الفراغ في العقلية المصرية عندما تحدث عنه في موسوعته التي وصلت إلى ١٠ مجلدات، لأنه رصد مرحلة لم يتطرق لها أحدا بالتفصيل، كما فعل هو وسلط الضوء على الأزهر الشريف.

وقال إن الأزهر فخر مصر، والشخصية المصرية عالمية وعالميتها جاءت من أمرين تاريخها وأزهريتها، نقل الإسلام إلى الدنيا كله لما فيه من تحضر وأخلاق تعبر عن الشخصية المصرية في الإدارة.

ودعا المؤسسات والدول ٱلى التكاتف والتآزر لإحياء مبادة الدكتور أسامة، التي يقدمها تحت عنوان «أسبوع الوطن»، لأن دولتنا تتعرض للكثير من الحركات الإرهابية، متقدا من يقولون أن الوطن عبارة عن خفنة من التراب.

وأكد مفتي الجمهورية أنه بدون الدولة الوطنية لن تستقر النفوس ولا المقاصد الشرعية ولا الأديان، نحيي ونقدر هذه الدعوة التي فيها بر.

وقال إن هناك العديد من المسيحيين الذين كتبوا عن الإسلام، لافتا إلى أنه لو تم إزالة «الغلاف» سيقول الناس أنه من المؤكد مسلم، مؤكدا أن المصريون كلهم سواء.

جاء ذلك خلال ندوة عن كتاب «الشخصية المصرية» الصادر عن سلسلة كتاب اليوم الثقافية تأليف د.أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وذلك بقاعة كاتب وكتاب.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة