تطبيق خرائط جوجل
تطبيق خرائط جوجل


إضافة ميزات جديدة لخرائط جوجل من تطبيق Waze

كريم هلال

السبت، 26 يناير 2019 - 05:48 ص

قامت شركة جوجل خلال الأسبوعين الماضيين، بإضافة بعض الميزات المطلوبة جدًا إلى تطبيقها «خرائط جوجل»، وهي الحد من الإخطارات والتحذيرات لسرعة الكاميرا، والتي كانت إحدى ميزات تطبيق Waze.

ويعد تطبيق Waze هو بديل لخرائط جوجل مملوك من نفس الشركة، وهو يستخدم معلومات مستندة إلى معلومات جماعية لتحذير المستخدمين من أشياء مثل الحوادث ومواقع البناء ومصائد السرعة والحوادث الأخرى التي يرغب المستخدم في تجنبها أثناء التنقلات اليومية.

ووفقاً لموقع bgr المتخصص في الأخبار التقنية ، ظهرت لقطة شاشة مشتركة على Reddit توضح أن خرائط جوجل ستتيح قريبًا للمستخدمين الإبلاغ عن عطل أو فخ السرعة التي يمرون بها في رحلتهم الحالية.

ويؤدي الضغط على الزر "plus" يمين الشاشة إلى إعداد قائمة تسمح للسائقين أو الركاب بالضغط على Crash أو "فخ السرعة" للإبلاغ عن أحدهما، ليحذّر محرك البحث جوجل عدم النقر على أي من الزرلين حتى يصبح الأمر آمنًا.

وفي شهر نوفمبر الماضي، أبلغ عدد قليل من مستخدمي خرائط جوجل عن مشاهدة نفس قائمة تقارير الحوادث في التطبيق، والتي ظهرت كحقيقة لبعض المستخدمين كعلامة على أن جوجل تخطط لإرسال تلك الميزة إلى جميع المستخدمين. 

وتوضح تلك الميزات الجديدة لخرائط جوجل، أن شركة جوجل تخطط لوقف العمل على تطبيق Waze والتخلص منه ببطء وهو التطبيق الذي حصلت عليه في عام 2013، عن طريق إضافة بعض أفضل ميزاتها إلى خرائط جوجل.

وإحدى ميزات Waze التي يتوقع إضافتها لخرائط جوجل هي الخيار الذي يسمح بتوجيه نطق الاتجاهات خطوة بخطوة بواسطة المشاهير أو من خلال صوت المستخدم نفسه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة