السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة تستعرض مبادرة «حياة كريمة» مع الجالية المصرية في الإمارات

محمود كساب

السبت، 26 يناير 2019 - 10:28 ص

 

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، الجالية المصرية في أبوظبي بدولة الإمارات، في لقاء مفتوح، شهد نقاشا في كافة الجوانب التي تهم الجالية.

حضر اللقاء نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس، والرئيس التنفيذي للهيئة ‎العامة للاستثمار والمناطق الحرة محسن عادل، وسفير مصر في الإمارات شريف محمد البديوي.

حرصت «مكرم» على بدء اللقاء، بعرض فيلم «حكاية وطن» الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري، وهو ما لاقى إعجابا شديداً بين أفراد الجالية، كما تم تسليط الضوء على ما تم من إنجازات بالدولة المصرية خلال الأعوام الماضية.

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، والتي تعمل تحت رعايته المباشرة، بهدف رعاية الفئات الأكثر احتياجا وتوفير الحياة الكريمة لهم خلال العام الحالي.

وتطرق اللقاء إلى الحديث عن الجهود المبذولة في الدولة، حيث يتم العمل في العديد من المشروعات القومية على أرض مصر، فضلا عن فرص الاستثمار العقاري بالمشروعات الجديدة، والموقف التنفيذي الخاص بتلك المشروعات، إلى جانب استعراض المشروعات الخاصة بالمصريين بالخارج، ومنها مشروع "بيت الوطن" علاوة على طرح ٥٨ قطعة أرض استثمارية للمصريين بالخارج بذات الآلية المطروح بها "بيت الوطن"، مخصصة كقطع خدمات مدارس ومراكز طبية وأسواق تجارية وغيرها وبطرق سداد مختلفة 10٪ جدية حجز، ثم 10 ٪ مقدم، واستلام 10٪، والباقي على دفعات 4 سنوات، هذا وسيتم طرحها خلال أسبوعين

قامت وزيرة الهجرة بالرد على كافة الاستفسارات التي عرضها أعضاء الجالية، مؤكدة أنها تحرص في كل زيارة لها بأي دولة أن تلتقي بأبناء الجالية المصرية بها، حتى يكون هناك تواصل مباشر مع المصريين بالخارج والاستماع لآرائهم وأفكارهم.

وأكدت الوزيرة أن الجاليات المصرية بالخارج هم جزء من تنمية الدولة المصرية في كافة مشروعاتها وأنهم خط الدفاع الأول للوطن، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج على قلب رجل واحد ويشاركون في مسيرة التنمية التي تحدث على أرض وطنهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة