فريق البحث
فريق البحث


إشادة دولية ببحث مصري عن ترويض هرمون زراعي بتكنولوجيا النانو

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 26 يناير 2019 - 12:22 م

 

نشرت إحدى الدوريات البحثية الأمريكية ذات التصنيف الأول عالميا، بحثا علميا من جامعة طنطا، حول تطوير استخدام حمض الجبريليك في المجال الزراعي باستخدام هندسة تكنولوجيا النانو.

تمكن الفريق البحثي بقيادة د.إيناس هزاع حافظ، والدكتور محمد رضا بربر، من إنتاج مركبات كيميائية نانوية متطورة وآمنة، تحتوي على حمض الجبريليك وتم دفن هذه المركبات في التربة متجنبين طريقة الرش التقليدية.

واثني على البحث المحكمين الدوليين، منوهين إلى أن هذا العمل ذو صلة وثيقة للغاية بتطوير الأبحاث والتأثير في مجال الكيمياء الزراعية والغذائية، كما أن له أهمية كبيرة في الصناعة الزراعية مع الحفاظ على البيئة.

وقالت المجلة: "الباحثون المصريون قاموا بعمل جيد لتطوير صياغة حمض الجبريليك، والتي تعد خطوة مهمة في تسويق المنتج في الصناعة الزراعية" وتعد هذه إشادة دولية للبحث العلمي في مصر وتقدير لأهمية دور الباحثين المصريين ومدى تأثيرهم على تطوير وتغير المجتمع الدولي.

وتقوم جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة وجامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة بالتعاون مع وزارة الزراعة لتبني هذا البحث المتطور وتطبيقه على نطاق واسع للتقليل من أضرار هذه المادة الكيميائية المهمة والخطيرة علي صحة الإنسان.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة