طفل فيديو البلكونة
طفل فيديو البلكونة


انفراد| ننشر صورة الأم المتهمة في واقعة «طفل فيديو البلكونة»

أحمد عبدالفتاح- محمد عيسوي

السبت، 26 يناير 2019 - 01:07 م

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على أول صورة لوالدة «طفل فيديو البلكونة»، التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ للنائب العام، أمس الجمعة 25 يناير، في واقعة تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي، لفيديو مصور لسيدة تقوم بدفع طفل من شباك إحدى الشقق بالدور الثالث لبلكونة الشقة المجاورة، بمنطقة حدائق أكتوبر، بمدينة 6 أكتوبر، بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، د.عزة العشماوي، أن خطة نجدة الطفل 16000 سجل البلاغ رقم 150046 بتاريخ 25 يناير 2019، نقلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوضح الفيديو أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى «بلكونة» لفتح باب الشقة المغلقة نظرا لأنها فقدت مفتاح الشقة، وذلك وسط صراخ واستغاثة الطفل بأنه لا يستطيع وسيقع وصيحات الجيران بأن الطفل معرض للسقوط.

وأشارت العشماوي، إلى أنه حرصاً على مستقبل الطفل ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، حيث أظهرت هذه الواقعة إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وتعريضه للخطر، وفقا لحكم المادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام، لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.

وأكدت العشماوي، أن المجلس يتابع على مدار الـ 24 ساعة، ويرصد أي انتهاكات قد يتعرض لها الأطفال، ليتدخل على الفور لحماية أي طفل معرض للخطر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة