الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


رئيس جامعة القاهرة: ظهور النتائج تباعًا بالكليات بعد انتهاء عملية التصحيح والرصد

مروة فهمي

السبت، 26 يناير 2019 - 02:13 م


أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن بدء ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول ببعض الكليات بعد عملية التصحيح والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء الامتحانات، مشيرا إلى أن النتائج سوف تظهر تباعًا بالكليات وحتى منتصف شهر مارس القادم.


وتم بكلية العلوم اعتماد نتيجة 295 مقرر من بين 323، ليتبقي نتيجة ٣٣ مقرر سيتم إعلان نتائجها الأسبوع القادم.


وتم في كلية الإعلام إعلان نتائج  جميع مقررات الفرقة الرابعة ويتم إعلان نتائج باقي الفرق الاثنين 28 يناير، كما أعلنت كلية الآداب نتائج برامج الساعات المعتمدة.


وتعلن كلية الزراعة وكلية التربية للدراسات العليا النتائج يوم الأحد 27 يناير. وتعلن كلية الدراسات الأفريقية النتائج يوم الاثنين 28 يناير لتبدأ في مشروع إعداد الألف قائد إفريقي للانفتاح على إفريقيا في كل المجالات ، فيما يتم إعلان نتائج الساعات المعتمدة بكلية الهندسة يوم الثلاثاء 29 يناير. 


وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أكد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات بشأنها، حيث جاءت الامتحانات مناسبة لجميع قدرات الطلاب وتقيس المستويات المتعددة، إلى جانب تطبيق نظام «البابل شيت». 


وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تشكيل لجنة للطوارئ لمتابعة الامتحانات بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم المختص أو من ينوب عنه وأستاذ المادة، للتعامل مع أية مشكلة طارئة أثناء الامتحانات واتخاذ القرار المناسب بشأنها، إلى جانب لجان ممتحنين بكل كلية  لمطابقة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ولمستوى الطلاب، مضيفًا أن هذه اللجان لها الحق في إعادة توزيع الدرجات طبقًا لمقاييس علمية، ورفع الدرجات بمعدلات أكاديمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة