معرض فيتور
معرض فيتور


«فيتور» يشهد إقبالا من الجمهور وغياب «للعارضين المصريين»

مي سيد

السبت، 26 يناير 2019 - 02:56 م

فتح المعرض الدولي للسياحة والسفر «فيتور» في أسبانيا أبوابه للجمهور، السبت 26 يناير، وسط غياب ملحوظ للعارضين المصريين.


وأوضح عضو جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية والخبير السياحي، هشام إدريس، أن المعرض السياحي «فيتور»، شهد إقبالا كبيرًا من الجمهور في يومه قبل الأخير، إلا إنه شهد غيابًا للعارضين السياحيين المصريين؛ موضحًا أن تواجد المصريين اقتصر على رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد  يوسف، وممثلي الوزارة فقط.

كما أكد إدريس أن الاهتمام بالجمهور يعد أحد أهم أركان تنشيط السياحة في مصر.

وأشار هشام إدريس، إلى أن جميع العارضين السياحيين المصريين، يهتمون فقط بمنظمي الرحلات، والمقابلات المهنية في المعارض السياحية، دون الإهتمام بالجمهور، على الرغم من أن زيادة الطلب من الجمهور على أحد المقاصد السياحية تزيد بالضرورة الطلب من جانب منظمي الرحلات إلى نفس المقصد السياحي.

وطالب الخبير السياحي، بوضع قانون يحدد من يمثل مصر في المعارض الدولية، على أن يلتزم به وبشروطه جميع العارضين وإلا يتم حرمانهم من المشاركة في المعارض الدولية.

يذكر أن، فعاليات الدورة 39 للمعرض الدولي للسياحة «فيتور 2019»، انطلقت يوم الأربعاء 23 يناير، ويستمر حتى يوم 27 يناير، في إسبانيا بمشاركة أكثر من 165 دولة.


ويعد معرض فيتور، من أهم المعارض السياحية الدولية التي تشارك فيها مصر، ويعد السوق الإسباني من أهم الأسواق السياحية الوافدة  إلى مصر لعشقهم للسياحة الثقافية المتواجدة في الأقصر وأسوان.


ويشكل معرض فيتور منصة سنوية؛ لتقديم أحدث العروض والمقترحات وتحديد الإستراتيجيات وخطوط العمل السياحية، إضافة إلى كونه يمثل بداية للأجندة الدولية للمعارض السياحية في العام الجديد.


و شاركت مصر، متمثلة في هيئة تنشيط السياحة و القطاع الخاص من  شركات  سياحية و فنادق سياحية   في الجناح المصري الذي أقامته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمعرض يشارك به 26 عارض يمثلون شركات السياحية والفنادق المصرية، وشركة مصر للطيران وتبلغ مساحته 260 متر مربع.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة