محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة


«سعفان»: 100 مليون جنيه شهادات «أمان» للعمالة غير المنتظمة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 26 يناير 2019 - 02:59 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات «أمان» على العمالة غير المنتظمة بـ27 محافظة، وذلك ضمن حملة «حماية».


جاء ذلك خلال حفل تسليم 446 شهادة «أمان» على العمالة غير المنتظمة بمحافظة الأقصر، بحضور نائب المحافظ الدكتور محمد عبد القادر ، وعادل عباس مدير مديرية القوي العاملة بقنا ، وأسعد السيد وكيل المديرية، وعبده هاشم خليفة وكيل مديرية القوي العاملة بالأقصر.


وأوضح الوزير أن ما تم إصداره من شهادات أمان حتى الآن وصل لنسبة 30% فقط من المبلغ المرصود، وتستكمل الوزارة حاليا من خلال مديرياتها توزيع باقي الشهادات للوصول للمبلغ المستهدف لتوفير حياة كريمة .


وأضاف سعفان  أن الوزارة نجحت في إعداد قاعدة بيانات شاملة خاصة بالعمالة غير المنتظمة، وتمكنت من إعداد قاعدة ضمت بيانات 2 مليون و500 ألف عامل، وهي عينة جيدة ليتم إيجاد آليات لرعاية هذه الفئة من العمالة، مشيرا إلي أنه يجري حاليا التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة والتنظيم النقابي لوضع آليات تشغيل هذه الفئة، وتضمن رعايتها من النواحي الاجتماعية والصحية وتدريبهم وتشغيلهم لضمان فرصة عمل لكل منهم في المستقبل.


وأكد الوزير أن هذه الشهادة، تستهدف توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة