معرض الكتاب
معرض الكتاب


صور| إقبال كثيف على ركن الطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

إسراء كارم- محمد فرغلي

السبت، 26 يناير 2019 - 03:21 م

يشهد ركن الطفل في جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين؛ إقبالا كثيفا من الأطفال، للاستمتاع بما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة، تشكل عالمهم الخاص وواحتهم الصغيرة.

ويقدم الركن للأطفال مادة علمية وثقافية مبسطة وجذابة، إضافة لعرض أعداد من مجلة "نور" التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، فضلا عن الأنشطة الترفيهية والثقافية التي يقدمها فريق المجلة لزوار الجناح، فيما تنظم نخبة من معلمي قطاع المعاهد الأزهرية نشاطات مختلفة، مثل الرسم على الوجه، و"القص واللصق" والنحت، إضافة لعروض مسرح العرائس، وكذلك عرض مسلسل "نور".

ويتيح الجناح للأطفال تجربة التطبيق التفاعلي لتصفح مجلة "نور" إلكترونيا من خلال الهاتف المحمول، كما يشجع الركن الأطفال الموهوبين من خلال نشر أعمالهم على صفحة المجلة الإلكترونية وتقديم بعض الهدايا.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثالث على التوالي بجناح خاص به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة