نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم السبت 26 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

السبت، 26 يناير 2019 - 05:03 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم السبت 26 يناير، والتي كان أبرزها، «سعفان»: 100 مليون جنيه شهادات «أمان» للعمالة غير المنتظمة، الأرصاد الجوية طقس اليوم مائل للدفء، طرح وحدات جديدة للحجز بمحور «الإسكان الاجتماعى الحر»، 6 جنيهات زيادة في أسعار الذهب المحلية وعيار 18 يسجل 555 جنيهًا، السجن المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بتزوير شهادات «اعتقال». 

 

«سعفان»: 100 مليون جنيه شهادات «أمان» للعمالة غير المنتظمة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات «أمان» على العمالة غير المنتظمة بـ27 محافظة، وذلك ضمن حملة «حماية».


وزير الطيران: تأسيس شركة مقاولات تابعة الوزارة

أعلن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدنى، عن اختيار 4 شركات مقاولات كبرى، لتأسيس شركة مقاولات تابعة لوزارة الطيران المدني؛ لتنفيذ مشروعات التطوير والانشاءات التابعة للوزارة بالشركات والمطارات المصرية، لافتًا أن الوزارة تمتلك نسبة 60%، والشركات المساهمة الأربعة نسبة 40%.


افتتاح محطة «بنبان» بأسوان الشهر القادم 

تعتبر«محطة كهرباء بنبان»، من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم، وتقع في منطقة بنبان بأسوان، وتحتوي على ٤٠ محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة إجمالية ٢٠٠٠ ميجاوات، تفوق الطاقة الكهربائية المنتجة من السد العالي تقريبا. 


الأرصاد الجوية طقس اليوم مائل للدفء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  السبت، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، وشديد البرودة ليلاً.

 

«القومية للأنفاق»: تركيب ماكينات «T.V.M» لاستخراج تذاكر المترو آليا

قال المهندس حسن توفيق، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تدرس تركيب ماكينات لاستخراج تذاكر المترو آليا في المحطات ذات كثافة الركاب العالية، مضيفا أن الهدف من هذا الإجراء تخفيف الضغط على شبابيك الحجز للتسهيل على المواطنين.

وأكد توفيق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الماكينات الجديدة المعروفة باسم T.V.M الجديدة، سيتم تركيبها لأول مرة بمحطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث "مترو مصر الجديدة" ابتداء من محطة هارون حتى نادي الشمس.

 

«البيئة» تنجح في التعامل مع 98 % من شكاوى المواطنين

حققت منظومة الشكاوى بوزارة البيئة، من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين، نجاحا ملحوظا في استقبال شكاوى واستفسارات المواطنين، ظهر من خلال زيادة نسبة استجابة المواطنين بالتعامل من خلال آليات التواصل التي توفرها الوزارة لتلقى استفساراتهم وشكواهم.

وبلغ عدد الشكاوى الواردة للوزارة خلال عام 2018، حوالي 5276 موضوع وتحقق نسبة نجاح في التعامل معها بلغت 98% كما ورد نحو 6894 طلب واستعلام عام واستعلام عن موقف تقييم الأثر البيئي للمشروعات، وبلغت نسبة تلبية الرد على شكاوى المستثمرين 100% .

 

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحسم طلب تأجيل أمم إفريقيا.. غدًا

يصل الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إلى القاهرة غدًا، الأحد، لبدء اجتماعات الاتحاد الإفريقي لتشكيل لجان تنظيم بطولة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر.
واكتسح الملف المصري نظيره الجنوب إفريقي بالحصول على 16 صوتًا مقابل صوت يتيم في تصويت المكتب التنفيذي للـ«كاف» في داكار يوم 8 يناير الحالي.

 

الأفريقي التونسي يتضامن مع الإسماعيلي.. ويؤكد: قرار الاستبعاد «مجحف»

أرسل نادي الإفريقي التونسي خطابا رسميا للإسماعيلى يفيد بتضامنه الكامل ضد قرار الاتحاد الإفريقي بشأن إقصائه من بطولة دوري أبطال إفريقيا بنسختها الحالية.

شمل الخطاب التأكيد على حفاوة استقبال الفريق التونسي وحسن الضيافة وتأمين الجماهير على أفضل شكل خلال المباراة التي جمعت الفريقين ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وصول علي فرج بطل العالم في الإسكواش مطار القاهرة

وصل اللاعب علي فرج لاعب وادى دجلة، إلى مطار القاهرة الدولى، بعد تتويجه ببطولة جي بي مورجان، التي يقميها الاتحاد الدولي للإسكواش في مدينة نيويورك الأمريكية.


البترول: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز لـ 8 مليارات قدم يوميا العام المقبل

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سيصل إلى ما يقرب من 8 مليارات قدم مكعب غاز يومياً خلال العام المالي 2019 - 2020، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كافة مشروعات تنمية حقول الغاز خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن هذه الكميات غير المسبوقة نتيجة مباشرة لنجاح إستراتيجية الوزارة يدعمها الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر.

 

طرح وحدات جديدة للحجز بمحور «الإسكان الاجتماعى الحر»

أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، بدء إنهاء إجراءات التعاقد، واستلام الوحدات السكنية بمحور «الإسكان الاجتماعى الحر»، للحاجزين والراغبين فى سداد ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 36 شهراً بنظام التقسيط، طبقاً لكراسة الشروط.

 

6 جنيهات زيادة في أسعار الذهب المحلية وعيار 18 يسجل 555 جنيهًا

ارتفعت أسعار الذهب المحلية، في منتصف تعاملات اليوم السبت 26 يناير 2019، وبلغت قيمة الزيادة نحو 6 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعي.


بلاغ يطالب بإدراج معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع على قوائم الإرهاب

تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم، بمذكرة للمستشار النائب العام ، قيدت تحت رقم  840  لسنة 2019 عرائض النائب العام ، طالب فيها بإدراج كلا من الهاربين معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع على قوائم الكيانات الارهاربية وفقا لاحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.

 

23 مارس الحكم في دعوى بطلان قانون «التجمهر»

قررت محكمة القضاء الإداري ، حجز الدعوى المقامة من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، والتي تطالب بإلغاء نشر قانون التجمهر في الجريدة الرسمية، ووقف العمل بقانون التجمهر، الذي يشكل السند القانوني الأساسي في توقيع عقوبات جماعية بالسجن على آلاف المتظاهرين السلميين، للحكم بجلسة 23 مارس.

 

السجن المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بتزوير شهادات «اعتقال»

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة أربعة متهمين بالسجن المشدد عشرة سنوات، وهم سمير فراج – محامي، وعيد علي الحي – موزع أدوات كهربائية، وسيد سعد محمود – موظف بجامعة الأظهر في قنا، و شعبان فؤاد،  وذلك لإدانتهم بتزوير شهادات الاعتقال المنسوب صدورها لمكتب شئون المعتقلين بمكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة وتقديمها إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية للحصول على أحكام تعويضات.

 


جودي محمد تحصد لقب ملكة جمال ليدي فاشون

أقيم مساء الجمعة 25 يناير، مهرجان ليدي فاشون لدورته الثالثة على التوالي في أحد فنادق القاهرة، وحصدت المتسابقة جودي محمد على لقبة ملكة جمال الموضة من مسابقة ليدي فاشون في حفل حضره لفيف من فناني مصر وسيدات المجتمع الراقي وعدد كبير من رجال أعمال ودكاترة التجميل والكوزمتكس. 

 

«شنغهاي» تعلن عن ولادة خمسة قرود بتعديلات جينية موحدة

أعلن مختبر علوم الأعصاب في مدينة شنغهاي عن ولادة خمسة قرود بتعديلات جينية موحدة، سوف تستخدم في بحوث اضطرابات الساعة البيولوجية، واستنسخت هذه القرود من خلايا ليفية لقرد المكاك، أخرج منها الجين "BMAL1" المسؤول عن الإيقاع البيولوجي للجسم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة