مدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية
مدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية


انتهاء فترة سماح القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية العاملة بمصر

شادي محمد

السبت، 26 يناير 2019 - 07:21 م

بدأت القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية، تقنين أوضاعها طبقا لقانون تنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018، بتقديم طلبات لإنشاء استوديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامي والحصول على تراخيص بالبث أيضاً من خارج المدينة واستلام أجهزة البث المباشر المؤجرة من مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للإعلام أن المجلس يثمن الاستجابة السريعة للعديد من القنوات ويهيب بباقي القنوات أن تنهى إجراءات تقنين أوضاعها تنفيذا للقانون وتسهيلا لأداء مهمتها، مضيفا أن تطبيق القانون يأتي لتنظيم العمل الإعلامي وتسهيل مهمة أداء المراسلين لعملهم. 

 

وكانت أولى القنوات التي تقدمت (العربية – سكاي نيوز – وقنوات سعودية أخرى بالإضافة إلى التليفزيون الفرنسي الحكومي وشركة أيريس ميديا)، وقد تعاقدت هذه القنوات مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

ويجرى حاليًا إعداد الاستوديوهات الخاصة بهذه القنوات، حيث تلقى المجلس الأعلى طلبات منها لاستكمال تقنين أوضاعها.

 

يذكر أن المجلس الأعلى قد وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها طبقا للقانون وذلك بالتنسيق مع المركز الصحفي للمراسلين الأجانب والهيئة العامة للاستعلامات ويتم حالياً متابعة تقنين أوضاع المكاتب الإخبارية ومنع استخدام أجهزة البث المباشر إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة