فيلم 122 فيلم 122

«122» يتربع على عرش إيرادات السينما المصرية

أحمد السنوسي السبت، 26 يناير 2019 - 09:56 م

مازال فيلم 122 للمخرج ياسر الياسري، متربعًا على عرش إيرادات السينما المصرية لأكثر من 23 يوما على التوالي، بعد تجاوزه الـ 17 مليون جنيه مصري.

كما حقق الفيلم إجمالي إيرادات بالوطن العربي أكثر من 24 مليون جنيه مصري، ومؤخرًا تمت ترجمة الفيلم إلى لغة الإشارة، وذلك في إطار سعي منتجه سيف عريبي للوصول إلى الجمهور الذي يحكي حكايته.

فالفيلم يتتبع قصة فتاة من الصم والبكم أثناء رحلتها مع زوجها نحو المجهول، وقد حصل فريق عمل الفيلم على تكريم خاص من سفير مصر في باكستان أحمد فاضل يعقوب، وذلك بعد أن أصبح الفيلم هو الأول عربيًا الذي يُعرض في باكستان بدبلجة أردية.

الفيلم هو الأول عربيًا بتكنولوجيا 4Dx، وتدور أحداثه في إطار قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابا بحادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى، ليبدءا في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهم.

122 هو أول فيلم مصري من إخراج ياسر الياسري، ويضم العديد من النجوم من بينهم طارق لطفي، وأحمد داوود، وأمينة خليل، وأحمد الفيشاوي، بجانب محمد ممدوح، ومحمد لطفي كضيفي شرف، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وتصوير أحمد كردوس، وديكور أحمد فايز، ومونتاج عمرو عاكف، ومنتج فني محمد نصار، ومخرج منفذ محمد الطحاوي، وقام سيف عريبي بتأليف موسيقى الفيلم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة