الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


فيديو| السيسي يطلق مبادرة «نور حياة» ويعلن إنشاء ألف وحدة غسيل كلوي للأطفال

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 يناير 2019 - 01:08 ص

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، احتفالية صندوق "تحيا مصر" التي أقيمت تحت رعايته، حيث حضر الحفل السيدة قرينته وكبار رجال الدولة.

 
وأطلق الرئيس السيسي مبادرة "نور حياة"، للمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التي سينفذها صندوق تحيا مصر في جميع محافظات الجمهورية، حيث تم تخصيص مبلغ مليار جنيه من الصندوق لتنفيذ المبادرة.
 

وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

 
وتستهدف المبادرة إجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجًا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.
 

وطالب الرئيس السيسي بإعداد حملة لتجهيز السيدات المقبلات على الإنجاب من الناحية الصحية والبدنية وعمل التوعية الصحية للمقبلات على الإنجاب من جميع وسائل الإعلام والمسجد والكنيسة.
 

وقال السيسي، إنه يجب نشر الوعي والكشف الصحي للأم المقبلة على الإنجاب للحفاظ على طفل المستقبل من حيث الرعاية الصحية والحفاظ على النشء المقبل.

 
وطالب الرئيس السيسي الأوقاف بنشر ذلك عن طريق الخطب الدينية والوعي بمنظومة الصحة للأم.

 

وتسلم الرئيس السيسي "درع صندوق تحيا مصر" خلال الاحتفالية، كما شهد حفلاً فنيًا قامت بالغناء فيه الفنانة ماجدة الرومي.
 

ووجه الرئيس السيسي - خلال كلمته- التحية والتقدير للمصريين على الدعم الذي تم تقديمه للصندوق كي يخرج صندوق تحيا مصر بالشكل الحالي، مشدداً على أن أول من دعم الصندوق كان من خارج مصر، موجهاً له الشكر على ما قدمه، كما أنه رفض أن يذكر اسمه.
 

ووجه الرئيس السيسي الشكر لكل مصري "ساهم ولو بجنيه واحد في الصندوق"، وأكد الرئيس أن الصندوق له مجلس أمناء ويعمل بشكل مؤسسي وساهم في حل العديد من المشكلات.
 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الصندوق يمكنه القيام بدور مالي لدعم المشروعات، ولكنه لا يستطيع أن يغطى كافة النفقات، حيث إن الصندوق ساهم فى دعم العديد من الأنشطة ولا يستطيع تمويلها بشكل كامل.
 

وتحدث الرئيس السيسي، بأنه عندما بدأ الصندوق في عام 2014 بدأ بمليار جنيه من القوات المسلحة، ثم توالت التبرعات.
 

وقال إن الدولة بمواردها لا تستطيع أن تلبي كافة المتطلبات، مشددًا على أننا نحاول تغيير مضمون حياة المواطنين.

 
وأشاد الرئيس بالجمعيات الخيرية والدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به، خاصة أن الظروف صعبة وقاسية على المواطنين ومن ثمَّ يجب أن يساهم الجميع لتغيير هذا الوضع.
 

وتابع: "لدينا مشكلة في التغذية المدرسية (الوجبة المدرسية)، ولكي يطلق صندوق تحيا مصر مبادرة التغذية المدرسية يجب أن نكون جاهزين لها.

 

وطالب الرئيس المواطنين بالمساهمة في الصندوق "ولو بجنيه"، حيث إنه كلما زاد المبلغ كلما استطعنا فعل أمور أكثر.
 

وأكد الرئيس السيسي أننا نحتاج 1000 وحدة غسيل كلوي للأطفال، حيث كلف "صندوق تحيا مصر" بتحمل قيمة وتكلفة الألف وحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة