مصممة الازياء الجزائرية حفيظة بريكي
مصممة الازياء الجزائرية حفيظة بريكي


لاول مرة.. حفيظة بريكي تمثل الجزائر في فعاليات كايرو فاشون شو النسخة السادسة بالقاهرة

لأول مرة.. حفيظة بريكي تمثل الجزائر في فعاليات كايرو فاشون شو بالقاهرة

ياسر حماية

الأحد، 27 يناير 2019 - 07:14 ص

كشفت مصممة الأزياء الجزائرية «حفيظة بريكي» عن أبرز تفاصيل مشاركتها في فعاليات عروض أزياء كايرو وينتر فاشون شو النسخة السادسة 2019 ضمن كوكبة من مصممي عرب من مصر والسعودية وغيرها.

 تمثل «حفيظة بريكي» الجزائر للمرة الأولى في مصر، ضمن فعاليات هذا الحدث التي تقام فعالياته الأحد الموافق 27 يناير. 

وأكدت «بريكي» في تصريحات خاصة أن المجموعة الجديدة أغلب خاماتها من الأقمشة المخملية؛ لأنها مجموعة شتوية، علاوة على أن الزي التقليدي أغلبه من المخمل حتى يمنح العروس الجزائرية أناقة الملكة.
 
وأضافت أن العروس الجزائرية لا تستغني عن الأقمشة المخملية يوم زفافها، حيث أنها ترتدي حوالي 6 قطع في هذه الليلة قبل الإطلالة الأخيرة بفستان الزفاف، مضيفة أنها اختارت في المجموعة أكثر من تصميم لا تستغنى عنه العروس الجزائري ليلة زفافها.
 
وأكدت «بريكي» أن 90% من الزي التقليدي من أصل عثماني، ولكن مع التفاوت الزمني أصبح تطوير الزي التقليدي بشكل عصري وشبابي مطلبًا مع الحفاظ على اساسيته المعلومة لدى الجميع؛ لذلك لابد من تدخل الفكر الخاص بكل مصمم أزياء لإتاحة الفرصة للحفاظ على الزي التقليدي، وفي الوقت نفسه مناسب للعصر الذي نعيش فيه.
 
وقالت إن "الكاركو الجزائري" وهو أحد الألبسة الجزائرية الشهيرة، وضمن القطع المهمة التي تكشف فيها عن الجديد غدًا وغيرها من القطع، والتي تحمل العديد من المفاجآت من حيث الخامات والتصميم والاكسسوارات، والتي تعاونت فيها مع خبير الاكسسوارات والألبسة .
 
وأعربت بريكي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعاليات بالقاهرة؛ لتكون فرصة للتعرف على ثقافة الشعب الجزائري عن طريق اللباس الجزائري، مشيرة إلى أنها ستكشف عن مفاجأة تمنح الشعب الجزائري المحب للباس التقليدي، سعادة غامرة وسط فعاليات حدث كبير تشارك فيه الجزائر للمرة الأولى في مصر من خلال تصميماتها. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة