أول سيدة مصرية تعمل مدربة على طائرة ركاب: فخورة بما حققته من انجاز
أول سيدة مصرية تعمل مدربة على طائرة ركاب: فخورة بما حققته من انجاز


صور| أول مصرية تعمل مدربة على طائرة ركاب : فخورة بما حققته من انجاز

إنجي خليفة

الأحد، 27 يناير 2019 - 09:52 ص

 

أكدت كابتن طيار نهى إبراهيم المدربة بشركة اير كايرو التابعة لمصر للطيران أنها فخورة بما حققته من انجاز كأول سيدة مصرية تتولى مهمة التدريب على طائرة ركاب، مشيرة إلى أن التدريب من أرقى مراتب الطيران .

وأوضحت كابتن نهى‘ أنها تقوم بالتدريب على طراز 320 بعد ترقيتها من مدرب «سميوليتر» إلى التدريب على طائرة ركاب رحلات.

وأشارت، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن مهمة التدريب أمانة ورسالة تتطلب مؤهلات ومواصفات خاصة تتعلق بقدرة المدرب على توصيل المعلومة بأسلوب راقي وبشكل محترم دون تعال أو تفاخر على المتدرب، موضحة أن المدرب الناجح لابد أن يكون لديه قدرة على إكتشاف الأخطاء وسرعة تلافيها، مشيرة إلى أن التدريب يتطلب البحث عن المعلومة والتفكير في اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب.

وأشادت كابتن نهى بالإنجازات التي تحققت في مجال التدريب بالشركة، خاصة فيما يتعلق بالدراسات والأبحاث المستمرة التي تتواكب مع أحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في العالم لتحقيق الكفاءة والقدرة على مواجهة المواقف والظروف الطارئة التي قد تواجه الطيار أثناء الرحلة الجوية بحيث يكون مؤهل لاتخاذ القرار بحكمة وحنكة للحفاظ على الركاب والطائرة.

وقالت نهي: إن الطيران المدني عبارة عن منظومة عمل متكاملة ونجاح الرحلة يبدأ من بوابة المطار وأسلوب أطراف المنظومة مع المسافرين.

وأضافت: أن نجاح أي عمل يتوقف علي مدي حب القائم عليه وتقديره واخلاصه لهذا العمل وقدرته علي الإبداع والتميز وتحقيق الذات بعيدا عن المقابل المادي مشيرة الي ضرورة إعطاء العمل حقه بغض النظر عن مجاله وطبيعته بعيدا عن مقولة «على أد فلوسهم» من أجل تحقيق الرخاء والتنمية .

وتنصح شباب الطيارين بضرورة بذل الجهد والتضحية من أجل الإنجاز والوصول إلى الهدف مع عدم وضع حد للطموح مؤكدة أن الطيران مهنة تتطلب التركيز والاطلاع علي كل ما هو جديد في ظل التطورات والمتغيرات المتلاحقة عالميا علي هذا المجال الحيوي.

وقالت نهى :إنه لا يوجد مستحيل في ظل الإصرار علي تحقيق الطموح وأن المستقبل للقدرة العقلية وليست العضلية والوصول للهدف بالكفاح والجهد المتواصل بعيدا عن الإحباط أواليأس مشيرة إلى ضرورة عدم الالتفات الي دعاوي التفرقة العنصرية وأحباط المرأة وتقديم الفشل علي النجاح موضحة أن كل منا قادر على تحديد مستقبله من خلال تقييم قدراته وإمكاناته ومتطلباته لكي يحقق طموحاته وأحلامه.

كانت كابتن نهى قد التحقت بالعمل في الشركة في ديسمبر من عام 1995 على طراز إيرباص 600، ثم ترقت للعمل على الإيرباص 340 في عام 2005، ثم مدرب سميوليتر عام 2016، إلى أن أصبحت الآن مدرب على طائرة ركاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة