جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


صور| «العدل» تفتتح عدد من مكاتب الشهر العقاري والتوثيق

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 27 يناير 2019 - 11:37 ص

أناب المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، المستشار اشرف رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري  اليوم الأحد، لافتتاح مكتب شهر عقاري  شمال القاهرة.

وتم تطوير المكتب إنشائياً بالكامل، فضلا عن تطويره من الناحية التقنية، وخاصة دورات العمل المميكنة لتشمل تقديم طلبات الشهر، واستخراج الشهادات العقارية ، واستخراج صور العقود المشهرة. 
 
جدير بالذكر أنه سيتم في وقت لاحق اليوم كذلك افتتاح أعمال تطوير مكتب شهر عقاري أخر على ذات النحو  بمحافظة بني سويف في إطار هذا التعاون بين وزارتي العدل والتخطيط . 
 
وفي سياق متصل، تفتتح العدل اليوم أيضا وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام الوزارة اعمال تطوير مكتب توثيق الاحوال الشخصية لغير المصريين، ومكتب تملك غير المصريين،  وتشمل اعمال تطويرهما التجهيزات الانشائيه ومكاتب العاملين واماكن انتظار المتعاملين و من الناحيه التقنيه تم اختصار دورات العمل المميكنة تسهيلا علي العاملين  بتلك المقرات الامر الذي ينعكس بدورة علي مدي تيسير الخدمات على المواطنين من خلال توفير الوقت والجهد .
 
كما  تفتتح العدل غدا الإثنين  علي ذات النسق التقني مكتب توثيق المنصورة، والذي يعد أحد مكاتب التوثيق الجديدة بمحافظة الدقهلية  التي سوف تخدم منطقة ذات كثاقة سكانية عالية ، و لا يوجد بها مقرات كافية للتوثيق، وجدير بالذكر ان اعمال التجهيز بهذا المكتب قد قد ساهم فيها النائب احمد الشرقاوي عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة. 
 
هذا ويعد مكتبي توثيق المنصورة،  والاحوال الشخصية لغير المصريين بديوان الوزارة من ضمن المكاتب التي تعمل بنظام الشباك الواحد الذى يتيح مزيد من النزاهة والشفافية ويساعد علي الدقة و الانتظام في كافة اجراءات العمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة