صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط أدوية ومكملات غذائية مُهربة بجمارك بالإسكندرية

عواد شكشك

الأحد، 27 يناير 2019 - 03:59 م

نجحت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالمنعم قبيصى، في  ضبط كمية من الأدوية البشرية والمكملات الغذائية الغير مسموح بدخولها البلاد .

 

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه توافرت معلومات بقيام إحدى الصيدليات بمدينة كفر الدوار بالاتجار في المكملات الغذائية الأجنبية الصنع غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة ضمت كلا من محمود عبدالواحد مدير إدارة ومحمد سليمان ومحمد عيسى وسامح خشبه من مكافحة التهرب الجمركي بالاشتراك مع العقيد زين الغراوي من مباحث التهرب الضريبي ومجموعة من أفراد الشرطة السرية المرافقين ولجنة من تفتيش الصيادلة للتوجه لمقر الصيدلية.

 

وتبين وجود 400 عبوة من الأدوية البشرية والمكملات الغذائية الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية والغير مسجلة بوزارة الصحة وتم مواجهة صاحب الشأن فأقر بملكيته للمضبوطات وعدم وجود مستندات للإفراج الجمركي عنها وبلغت التعويضات المستحقه 650 ألف جنيه .

 

قرر دكتور عبدالمنعم قبيصى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط رقم ٤ لسنة ٢٠١٩ مكافحة تهريب التزام تجاري بالإسكندرية وعرض المتهم والمضبوطات على النيابة .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة