المهندس زياد عبد التواب
المهندس زياد عبد التواب


خاص| رئيس «معلومات الوزراء»: ندعم مبادرة «نور حياة» لحماية صحة المواطنين

إيمان الخميسي

الأحد، 27 يناير 2019 - 04:06 م

يضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطن المصري على قائمة أولوياته، حيث أطلق الرئيس 7 مبادرات تولي اهتماما كبيرا بالمواطن على كافة المستويات صحيا واجتماعيا واقتصاديا، وفي هذا الإطار أطلق الرئيس أمس السبت مبادرة «نور حياة» تحت رعايته وبتمويل من صندوق «تحيا مصر» من أجل مكافحة مسببات ضعف الإبصار.

 

وتتضمن المبادرة مسح شامل لطلاب المدارس الابتدائية بكافة محافظات الجمهورية، وعمل الجراحات اللازمة للحالات الأولى بالرعاية من ضعاف البصر.


ومن جانبه أكد المهندس زياد عبد التواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»- أن المركز  يدعم كافة مبادرات رئيس الجمهورية. 

 

وأضاف «عبد التواب» أن المركز أصدر «إنفوجراف» يتضمن تقرير معلوماتي يبين أن هناك 2 مليون مواطن يستفيدون من تلك المبادرة، حيث سيتم إجراء 250 ألف عملية جراحية فضلا عن توفير مليون نضارة طبية للطلاب.

 

وكشف «عبد التواب» أن المبادرة ترتكز على الاهتمام بالمواطن الذي يعد «رأس مال بشري للدولة»، منوها إلى أن حاسة الإبصار من أهم الحواس البشرية التي تساعد الإنسان على مواكبة تطورات عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة