هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

رئيس البنك الأهلي: 4 أسباب أدت لتراجع سعر الدولار

شيماء مصطفى الأحد، 27 يناير 2019 - 04:11 م

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن سعر الدولار شهد اليوم تراجعا في البنوك العاملة في السوق المحلية، موضحا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، وجود نحو 4 أسباب أدت إلى تراجع سعر الدولار في البنوك.


1- عودة المستثمرين الأجانب للسوق المصري، من بداية الشهر الجاري، حيث شهد السوق حركة بعد انتهائهم من أجازات آخر العام و إعادة توزيع محافظهم بعد جني أرباح ٢٠١٨؛ لتعويض خسائرهم من أسواق ناشئة أخرى خلال عام ٢٠١٨ مثل تركيا و الأرجنتين.


2- تسارعت وتيرة عودة المستثمرين الأجانب بمبالغ كبيرة فاقت متوسطاتها السابقة نتيجة لثقتهم في استقرار السوق المصري و آليات السياسة النقدية المتبعة حاليًا.


3- إشادة رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، أعطى شهادة ثقة للمستثمرين الأجانب لما تضمنته من تفاصيل عن الخطوات الجادة المتخذة من جانب الدولة شاملة حزمة مبادرات الضمان الاجتماعي، والرؤية الإيجابية لنتائج برنامج الإصلاح.


4- ارتفاع موارد البنك الأهلي من العملات الأجنبية منذ بداية شهر يناير الجاري، والتي تخطت المليار دولار حتى اليوم، الأمر الذي أدى لتوافر سيولة نقدية من العملات الأجنبية لدى البنك مما تسبب في تراجع سعر الدولار.


وأوضح رئيس البنك الأهلي، أن سعر صرف الدولار الأمريكي لدى البنك، انخفض اليوم بشكل متتالي من سعر 17.79 جنيه في بداية التعاملات الصباحية، إلي 17.65 جنيه للشراء و من سعر 17.79 جنيه إلي 17.69 جنيه للبيع.

 

وشهد سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم الأحد 27 يناير 2019، تراجعًا في أسعاره بقيمة تراوحت بين 14 قرشًا و 18 قرشا.


وتراجع سعر الدولار بقيمة بلغت نحو 14 قرش ليسجل نحو 17.65 جنيه للشراء 17.75 جنيه للبيع، وفقا لأحدث أسعار البنك الأهلي المصري.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة