محافظ سوهاج
محافظ سوهاج


طوارئ بسوهاج بسبب سوء الأحوال الجوية.. وتشكيل فرق تدخل سريع

خالد حسن

الأحد، 27 يناير 2019 - 04:28 م

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية بالمحافظة.

 

ووجه "الأنصاري" بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

وكلف محافظ سوهاج مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

 

كما وجه بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى انتهاء تحذيرات الجهات المعنية، بالاضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، بالإضافة الى مراجعة مناسيب الترع.

 

هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها اليوم من تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق متفرقة من جنوب البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة