جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

رئيس «السكة الحديد»: تطوير 1089 مزلقانًا بالمحافظات

نشوة حميدة الأحد، 27 يناير 2019 - 05:12 م

عقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الأحد، اجتماعًا مع ممثلي المحافظات والجهات المعنية ممثلة في الري والأوقاف، بحضور استشاري المشروع لمتابعة تقدم الأعمال في مشروعات تطوير المزلقانات.

يأتي ذلك ضمن خطط التطوير التي تجريها الهيئة خلال هذه المرحلة، والتي تتضمن تطوير البنية الأساسية من نظم الإشارات والمزلقانات، وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات، بالإضافة إلى مشروعات الوحدات المتحركة من جرارات وعربات.

وأوضح رئيس الهيئة، أن أعمال تطوير المزلقانات، تشمل تزويد المزلقان بأجراس وأنوار وبوابات ونظم تحكم، وإنشاء مداخل ومخارج وتبليط المزلقان، بالإضافة إلى غرفة لخفير المزلقان، مشيرًا إلى أنه جاري العمل في تطوير ١٠٨٩ من إجمالى ١٣٣٢ مزلقانًا على طول شبكة السكك الحديدية، تم الانتهاء من ٦٠٠ مزلقان تطوير مدني، و٣٤٠ نظم تحكم.

وشدد رئيس الهيئة، خلال الاجتماع، على مسئولي المناطق بسرعة إزالة أي معوقات من شأنها التأثير على تنفيذ المشروعات وسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير طبقا للبرنامج الزمني المحدد، وذلك بالتنسيق مع المحافظات والري والإسكان والأوقاف.

وأشار المهندس أشرف رسلان، إلى القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع مجلس المحافظين بإنهاء وإزالة جميع المعوقات التي تواجه تنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات ومشروعات تطوير المزلقانات والمحطات بجميع المحافظات، للعمل على زيادة عوامل الأمان في مسير القطارات.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة