د.طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
د.طارق شوقي - وزير التربية والتعليم


فيديو| وزير التعليم: إعادة هيكلة قريبًا.. وتوفير 110 وظائف قيادية

محمد عصام

الأحد، 27 يناير 2019 - 07:23 م

قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الاهتمام بالمعلم يأتي ضمن أولويات وزارة التربية والتعليم، معقبًا: «المدرس أهم عنصر في المنظومة»، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تضم نحو 1.7 مليون موظف، لافتًا إلى أن التعليم المصري يتبع نظام اللامركزية.

ولفت «شوقي»، خلال حواره ببرنامج «نقطة حوار»، المُذاع عبر فضائية «bbc عربي»، إلى أنه يعي جيدًا كم المشاكل التي تقابل المعلمين والمعلمات أثناء سير عملهم مع الطلبة، معقباً: «للأسف في مصر هنا ما بنحاسبش غير الوزير على أي مشاكل بتحصل، بالرغم من وجود تسلسل إداري متعدد الأشخاص يجب أن يتمموا أعمالهم على أكمل وجه ويحاسبون في حال تقصيرهم».

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هناك عملية إعادة هيكلة بوزارة التربية والتعليم العام الجاري، معلنًا توفير 110 وظائف قيادية يتم اختيارها بشكل مختلف لكي تتناسب مع نظام التعليم من مختلف المحافظات.

وأضاف د. طارق شوقي، إلى أنه لأول مرة في مصر يتم حوكمة التربية والتعليم من خلال الوسائل التكنولوجية، مشددًا على أنه لا يتم تطوير التعليم من النواحي المنهجية الدراسية فقط، وإنما يوجد كوارث أخرى بالعديد من المدارس.

وتابع: «الشيلة كبيرة علينا والمسؤولية ضخمة أوي والله لأننا جايين نبدأ تطوير التعليم كما وأننا نبدأ من الصفر»، مضيفًا: «فيه مدارس مافيهاس ديسكات للطلبة، وفيه مدارس من غير دورة مياه، وفيه مدارس كتير مش مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مناسب ليهم، بالإضافة إلى التطوير التكنولوجي والفكري والثقافي الذي نتبعه مع الطلبة طوال العام».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة