الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء


فيديو| حمزة: تنفيذ 100 كيلومتر من الربط الكهربائي مع السودان

رضا خليل

الأحد، 27 يناير 2019 - 10:35 م

 

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مصر نفذت 100 كيلومتر من أعمال مشروع الربط الكهربائي مع السودان بتكلفة 6.7 مليون دولار.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن دور مصر بدأ يتنامى في إفريقيا ويحصل على الدور الذي يليق به في القارة السمراء وفي باقي دول العالم.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن التشغيل التجريبي للربط الكهربائي بين مصر والسودان سيتم قبل نهاية فبراير المقبل، وسط اهتمام كبير بسرعة تنفيذ ذلك المشروع وتم إنجازه في وقت قصير ومتوقع أن يتزايد القدرة تدريجيا يبدأ بـ 100 ميجا وات إلى 300 ميجا وات.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مشروع الربط الكهربائي مع السودان، يعتبر بوابة كبيرة للقارة الإفريقية، بوصفه معبر للطاقات المتجددة المصرية إلى إفريقيا، وبالتالي إلى أوروبا خاصة وأن هناك مشروع للربط الكهربائي مع قبرص واليونان حيث تم تقديم دراسة جدوى ويتم تقييمها حتى يتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لمد الكابل البحري بطاقة ألفين ميجاوات والذي سيمر إلى أوروبا في مرحلته الثانية.

وأكد الدكتور أيمن حمزة، أن الربط الكهربائي بين مصر والسودان مرحلة أولية يبدأ بجهد 220 كيلوفولت ثم يتم زيادتها على أن يتم ربطه بالدول الإفريقية ويعتبر شريان للطاقات المتجددة، مما يخلق عائد اقتصادي كبير مصر والسودان .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة