حلمي بكر ، مجدي شطة حلمي بكر ، مجدي شطة

حلمي بكر عن «مجدي شطة»: «الشحاتين اللي فشوارع أوروبا بيغنو أحسن منه»

محمد عصام الأحد، 27 يناير 2019 - 11:17 م

علق الموسيقار حلمي بكر على الأغنية التي طرحها المغني الشعبي «مجدي شطة» من أيام، معقبا: «ده الشحاتين اللي بيشحتوا فشوارع أوروبا صوتهم أحسن منه»، لافتاً إلى أن كل ما يقدمونه هذا الفن الهابط ويوثقون نجاحهم بعدد المشاهدات التي يحققونها من خلال موقع اليوتيوب.

وتابع: «لعبة المشاهدات دي جريمة، لأنها في الغالب بتبقي مش حقيقية، لأن معروف أن فيه ناس بتشتري المشاهدات دي»، حسب قوله.

وتسائل «بكر» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «رأي عام» المضاع عبر قناة «ten»، أين المصنفات الفنية؟ وما هو موقف الموسيقي العربية ونقابة الموسيقيين من هذه الكوارث السمعية والأغاني الهابطة التي تساعد في إفساد الذوق العام للمواطن المصري؟، مشددا على أن هذا النوع من الفشل يؤدي إلى إساءة سمعة الفن المصري الذي ظل يبنيه العديد من فطاحل الموسيقى والغناء بهذا الوطن.

كما ألقى باللوم على «الجمهور»، قائلا: «الجمهور هو من يسأل عن كل ما يحدث، لأنه من أعطى الفرصة من البداية إلى نجاح كل هذه التفاهات، وهم من لا يتقدمون بالشكوى ضد هذه الأعمال».

وشدد «الموسيقار» في ختام حديثه، على أن الأغاني الشعبي بعيدة كل البعد عن ما يقدم من هؤلاء مدعون الفن، مردفا: «اللي بنسمعه الأيام دي أغاني تكاتك مش أغاني جمهور محترم»، مضيفاً أنه من الضروري تفعيل قانون ضد هؤلاء، ولابد من عدم السماح لأي مطرب بتقديم أي عمل له إلا بعد حصوله على كارنيه نقابة الموسيقيين.
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة