صورة ارشيفية صورة ارشيفية

لأول مرة .. الصوت والضوء باللغة الصينية

نرمين سليمان الإثنين، 28 يناير 2019 - 10:58 ص

تقيم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية احتفالية كبيرة بإدخال اللغة الصينية لعروض الصوت والضوء بمنطقتي الهرم والكرنك.

 

ويأتي ذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني وستكون اللغة الصينية كإحدى اللغات الأساسية التي يقدم بها العرض ليصبح عرض الصوت والضوء مقدم بـشكل حى بتسعة لغات " العربية – الانجليزية – الفرنسية – الايطالية – الألمانية -الاسبانية–الروسية – اليابانية -الصينية".

 

وذلك يوم السبت القادم الموافق 2 فبراير بمنطقة الأهرامات وبالنسبة لمنطقة الكرنك خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير بدعوة العديد من الوزراء والشخصيات الهامة في المجال السياحي والثقافي .

 

ويأتي هذا في إطار مجهودات شركة الصوت والضوء في فتح أسواق سياحية جديدة لمصر وجذب السائحين بمختلف جنسياتهم.

 

وقد صرح سامح سعد رئيس الصوت والضوء انه تحت رعاية الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة السيدة ميرفت حطبة وبالتعاون والتنسيق مع الملحق الصيني ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة شى يوه وين ود . حسين إبراهيم المستشار الثقافي فى السفارة المصرية ببكين تم الانتهاء من إدخال اللغة الصينية لأول مرة في تاريخ الصوت والضوء بالهرم والكرنك حيث سيتمكن السائح الصيني من الاستمتاع بالعرض مباشرة . 

وقد أضاف سعد انه قد تم تسجيل العرض بأحدث الأساليب التقنية وبالاستعانة بأشهر الممثلين الصينيين ويتم الآن استقبال كل الشركات السياحية العاملة في السياحة الإستجلابية لاستقبال كل سائح صيني لحضور العرض وتعتزم الشركة فور انتهاء الموسم الشتوي الإعداد لإدخال اللغة الصينية في باقي مناطق الصوت والضوء .

وقال سعد أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين قد صنعت مستقبل جديد للسياحة الصينية في مصر فقد حققت السياحة الصينية العام الماضي ثلاثة أضعاف ما تحقق عام 2010 لتحتل السوق الصينية الترتيب السادس ضمن اكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر من حيث الأعداد والليالي السياحية .

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة