جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

بتكلفة بـ100 مليون جنيه.. وزير قطاع الأعمال يفتتح فندق شهرزاد بالعجوزة

نرمين سليمان الإثنين، 28 يناير 2019 - 11:15 ص

افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، فندق شهرزاد بحي العجوزة بمحافظة الجيزة، المملوك لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بعد تطويره وتجديده باستثمارات قدرها 100 مليون جنيه.

 

يأتي هذا في إطار الشراكة بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة إيجوث من ناحية والقطاع الخاص ممثلًا في شركة هورايزون إيجيبت، حيث تبلغ مدة التعاقد 10 سنوات.

 

وقد قام الوزير بجولة داخل الفندق تفقد خلالها أعمال التطوير بفندق شهرزاد «مستوى 3 نجوم» الذي يتميز بإطلالة متميزة على نهر النيل.

 

وأشاد وزير قطاع الأعمال، خلال حفل الافتتاح، بالجهود المبذولة في تطوير الفندق، مؤكدًا حرص الوزارة على حسن الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات وتعظيم العوائد المحققة منها، مبديًا ترحيبه بمزيد من التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في تنمية واستثمار هذه الأصول، مشيرًا إلى تنوع محفظة الأصول الفندقية للشركة القابضة، والحاجة إلى فنادق مستوى "3 نجوم "لتقديم خدمات تناسب الجميع.

 

كما أشار وزير قطاع الأعمال إلى الجهود المبذولة لتطوير شركة مصر للسياحة بهدف تسويق المقاصد السياحية وتنشيط سياحة اليوم الواحد في مصر، والسعي لإطلاق منصة إلكترونية تشمل تقديم الخدمات السياحية من خلال تطبيق على الهاتف المحمول قبل نهاية عام 2019.

 

وقد شملت عملية التطوير والتجديد ـ التي استغرقت 3 سنوات ـ نحو 200 غرفة وجناح وأربع قاعات متعددة الأغراض وحمام سباحة ومنطقة اللوبي والمصاعد والبنية التحتية للفندق لتقديم خدمات فندقية وسياحية متميزة.

 

من جانبها، وجهت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق الشكر لكل من ساهم في تطوير وتجديد فندق شهرزاد، مشيرة إلى أن هذا العمل يأتي في إطار برنامج وخطة الشركة القابضة للتعاون مع القطاع الخاص.

 

شهد حفل الافتتاح، عدد من أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب والسيد النائب عمرو صدقي رئيس اللجنة، وعدد من قيادات الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة إيجوث، وإدارة شركة هورايزون إيجيبت.

الاخبار المرتبطة

تعرف على أسعار «الذهب» المحلية تعرف على أسعار «الذهب» المحلية الأربعاء، 20 مارس 2019 11:56 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة