صورة ارشيفية صورة ارشيفية

البورصة: «عمومية إيكون» تعتمد زيادة رأس المال إلى 485 مليون جنيه

عواد شكشك- نرمين سليمان الإثنين، 28 يناير 2019 - 11:20 ص

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير- ايكون في جلستها المنعقدة أمس 27 يناير 2019 على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 424.107 مليون جنيه إلى 485 مليون جنيه.

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأثنين 28 يناير 2019، أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 60.892 مليون جنيه تتم من خلال اكتتاب في أسهم نقدية عددها 15.223 مليون سهم بقيمة أسمية 4 جنيهات للسهم الواحد بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 5 قروش.

 

ولفتت إلى الغرض من الزيادة هو سداد جزء من الالتزامات الناتجة عن الشراء النقدي الممول عن طريق البنوك والمساهمين لعدد 3.684 مليون سهم من أسهم أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية بقيمة 113.686 مليون جنيه.

 

جاء ذلك في إطار استحواذ الشركة ووصول نسبة مساهمتها إلى 78.82% من أسهم رأس مال شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية أكرو لتخفيض قيمة الفوائد المتزايدة المرتبطة بالنشاط.

 

وذلك نظرًا للزيادة الكبيرة بأسعار الفائدة التي طرأت في الأونة الأخيرة عن طريق تحسين الهيكل التمويلى المرتبط بالأنشطة التشغيلية للشركة ودعم نمو الأنشطة التشغيلية وتمويل رأس المال العامل المرتبط بها ودعم مركزها المالي وفقًا للبيان.

 

وقالت أنه تم تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعلان عن دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة وتحديد مواعيد فتح وغلق باب الاكتتاب في الزيادة ومواعيد حامل السهم ومشتريه ممن له الحق في الاكتتاب في الزيادة وتحديد جهة تلقي الاكتتاب وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي والبورصة المصرية.

 

وأكملت أنه يجوز لرئيس مجلس الإدارة الإعلان عن دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المتبقية من المرحلة الأولى وفتح وغلق باب الاكتتاب للأسهم المتبقية من المرحلة الأولى مرة أخرى إذا لم يتم تغطية الاكتتاب في أسهم الزيادة في المرحلة الأولى بنسبة 95 % على الاقل .

 

وكان مجلس إدارة ايكون قد اعتمد في 6 ديسمبر المنقضي، تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 424.1 مليون جنيه إلى 485 مليون جنيه.

 

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 361.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 62.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 927.16 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 476.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة