جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة
جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة


٨ كتب بأقلام أعضاء مجلس حكماء المسلمين في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

إسراء كارم

الإثنين، 28 يناير 2019 - 12:33 م

 

يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره ٨ كتب بأقلام أعضاء مجلس حكماء المسلمين، وتُعرض هذه الكتب في ركني هيئة كبار العلماء ومجلس حكماء المسلمين.

 

وتتناول هذه الكتب عددًا من القضايا التي تهم المجتمعات المسلمة، مثل قضايا التجديد، والحضارة، وقضايا العصر، وواقع المسلمين، والفكر المقاصدي، والدعوة إلى محبة الآخر، وغير ذلك من القضايا الحياتية والفقهية، ومن أبرز هذه الإصدارات:-

 

- المسلمون في مفترق الطرق، للأستاذ د. محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس حكماء المسلمين، ووزير الأوقاف المصري الأسبق.

 

- "الحب في القرآن الكريم"، للأمير غازي بن محمد بن طلال الهاشمي، عضو مجلس حكماء المسلمين.

 

- قول في التجديد، للأستاذ د. حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس حكماء المسلمين، ورئيس مجمع اللغة العربية.

 

- مقاصد الشريعة الإسلامية وضرورات التجديد، للأستاذ د. محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس حكماء المسلمين، ووزير الأوقاف المصري الأسبق.

 

- الفكر الديني وقضايا العصر، للأستاذ د. محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس حكماء المسلمين، ووزير الأوقاف المصري الأسبق.

 

- الحضارة فريضة إسلامية، ، للدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس حكماء المسلمين، ووزير الأوقاف المصري الأسبق.

 

- الاستشراق والخلفية الفكرية للصراع الحضاري، للدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، ووزير الأوقاف الأسبق.

 

- علم المقارنات الفلسفية_ رؤية مستقبلية، للدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، ووزير الأوقاف الأسبق.

 

ويعد مجلس حكماء المسلمين هيئة دوليَّة مستقلَّة تأسَّست عام 2014 م؛ برئاسة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بهدف تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة، وكسر حدَّة الاضطرابات والحروب التي سادت مجتمعات كثيرة من الأمَّة الإسلاميَّة في الآونة الأخيرة، وتجنيبها عوامل الصراع والانقسام والتَّشرذم.

 

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 

ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة