غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


التضامن تتعامل مع 1725 مشردًا وطفلاً بلا مأوى

أمنية فرحات

الإثنين، 28 يناير 2019 - 02:56 م

 

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

 

 وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين، وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ بدء العمل، وحتى مساء أمس الأحد  27 يناير، 1725 حالة، وأطفال بلا مأوى.

 

وأشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع، أنه تم التعامل أمس الأحد مع 33 مشردًا، و5 أطفال بلا مأوى بإجمالي 38  حالة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تصدرت محافظة القاهرة  أمس عدد الحالات التي تم التعامل معها، حيث تم التعامل مع 13  حالة منها 11 حالات مشردة، و 2 طفل بلا مأوى، يليها محافظة الجيزة، حيث تم التعامل مع 6 حالات منهم 3 حالات مشردين، و3 أطفال بلا مأوى، يليها البحيرة في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 4 حالات مشردين، يليها محافظتي  الإسماعيلية والفيوم، حيث التعامل باجمالي 3 حالات مشردين في كل منهما.

 

 وتتنوع أنواع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة، حيث تم أمس توزيع 18 بطانية و12 وجبة ساخنة عليهم.

 

ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و١٦٥٢٨، كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة