المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة


القومي للمراة يشيد ببدء حملة «كفاية 2» لمواجهة الزيادة السكانية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 يناير 2019 - 04:13 م

أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ببدء الحملة الاعلانية التى تطلقها وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة غادة والى ، وذلك ضمن حملة "2 كفاية" علي جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وتحمل عنوان "السند مش في العدد.. 2 كفاية"..و تستهدف توعية المواطنين  والمواطنات بأهمية تنظيم الاسرة،  لمواجهة الزيادة السكانية  .

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها بفكرة الحملة الاعلانية الهادفة والتى تسعى الى توعية المواطنين والمواطنات بالآثار السلبية المترتبة على الزيادة السكانية ، ومواجهة المفاهيم والموروثات الثقافية الخاطئة والتى يتبنها البعض في ريف وصعيد مصر على مدار اعوام  والمتعلقة بالعزوة  والسند وكثرة الابناء وانجاب الولد ، مشيرة ان الزيادة السكانية من اخطر المشكلات التى تواجهها مصر حالياً وتقف حائل امام  اي جهود للدولة  ومحاولتها لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية ، مشيرة ان جميع  المؤشرات تؤكد على ضرورة العمل على مواجهة المشكله وايجاد حلول سريعه لها  .

وأكدت مرسي، أن المجلس القومى للمرأة  سيتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في حملة " 2 كفاية " عن طريق  تنفيذ حملات طرق الابواب من خلال فروعه بالمحافظات لتوعية السيدات في قرى ريف وصعيد مصر برسائل الحملة  واهدافها ، كما سيشارك أعضاء الفرع في الاجتماعات الشهرية  التى ستعقد في المحافظة للمتابعة .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة