زيارة "ماكرون "لمصر ... خبراء السياحة انتعاشة من السوق الفرنسي 
زيارة "ماكرون "لمصر ... خبراء السياحة انتعاشة من السوق الفرنسي 


خبراء: زيارة «ماكرون» تُنعش السياحية الفرنسية للمدن المصرية

مي سيد

الإثنين، 28 يناير 2019 - 04:51 م

أكد عادل المصري مدير مكتب تنشيط السياحة بباريس السابق، أن زيارة الرئيس الفرنسي تساعد على تحسين الصورة الذهنية عن مصر و ستؤثر ايجابيا على الحركة السياحية بين مصر و فرنسا، مشيرًا إلى أن السوق الفرنسي عاشق للحضارة الفرعونية .

 

وأوضح المصري أن السوق الفرنسي يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر وبالأخص في فصل الشتاء الذي يعتمد على السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان و زيارة الرئيس الفرنسي لأسوان خطوة هامة للترويج و تنشيط السياحة.

 

ومن جانبه قال الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمصر، تأتي في توقيت مهم خاصة مع بداية فعاليات عام الثقافة الفرنسي في مصر الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الأخير مع نظيره الفرنسي العام الماضي.


وأشار عجلان في تصريحات له اليوم إلى أن هذه الزيارة ستشمل توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية وكذلك في العديد من المجالات، وتمنى أن يتم وضع ملف عودة السياحة الفرنسية لمصر بشكلها القوي ضمن أجندة الزيارة لما له من أهمية في توطيد العلاقات وان يكون عودة السائح الفرنسي لمصر ضمن نتائج فعاليات عام الثقافة الفرنسي في مصر.

 

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة أن زيارة الرئيس الفرنسي وقرينته لمعبد أبو سمبل للاحتفال بالذكرى الخمسين لإنقاذه من الغرق تحت مياه نهر النيل يؤكد حب وعشق الفرنسيين للآثار المصرية والسياحة الثقافية بشكل عام وزيارة الرئيس الفرنسي لمعبد أبو سمبل هى بمثابة رسالة صريحة ودعوة للفرنسيين لزيارة مصر ومعالمها الأثرية والتأكيد على تمتع مصر بالأمن والأمان ومن المتوقع أن تزيد معدلات السياحة الفرنسية إلى مصر في 2019 عن عام الذروة في 2010 الذي بلغ حوالي 600 ألف سائح فرنسي.

 

وأشاد عجلان بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية لإعادة مصر إلى مكانتها الكبيرة بين دول العالم وأنها محور استقرار وامن منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا على أهمية دعوة الرئيس السيسي المستمرة لقادة وزعماء العالم لزيارة مصر وفي كل دولة يقوم بزيارتها وأيضا ما تم من إصلاحات اقتصادية وسياسية بمصر كل هذا له دور كبير في عودة السياحة إلى سابق عهدها لمصر .

 

وطالب الخبير السياحي بضرورة إعداد برامج سياحية تناسب احتياجات السائح الفرنسي الذي يعشق زيارة الآثار المصرية وذلك من خلال التسويق لمطار سفنكس الذي تم افتتاحه مؤخرا ، والتنسيق بين وزارتي السياحة والطيران إعداد برامج سياحية تجمع بين قضاء ليلة في القاهرة لزيارة المعالم الأثرية ثم السفر إلى الأقصر وأسوان عبر مطار سفنكس لقضاء باقي أيام البرنامج في زيارة المعالم الأثرية هناك أو إعداد برامج سياحية نيلية من خلال رحلات "النايل كروز" التي يعشقها أيضا السائح الفرنسي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة