وزارة الاتصالات وزارة الاتصالات

مصر تشارك باجتماعات أفرقة العمل التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات

وائل نبيل الإثنين، 28 يناير 2019 - 05:18 م

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماعات أفرقة العمل التابعة لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، والتي تنعقد خلال الفترة من 28 يناير إلى 1 فبراير، بمقر الاتحاد، بجنيف، سويسرا.

وتشمل الاجتماعات اجتماع فريق العمل التابع للمجلس المعني باستخدام لغات الاتحاد الرسمية الست واجتماع فريق العمل التابع للمجلس المعني بالموارد المالية والبشرية واجتماع فريق العمل التابع للمجلس المعني بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات، وأهداف التنمية المستدامة، واجتماع فريق العمل التابع للمجلس، والمعني بقضايا السياسات العامة الدولية المتعلقة بالإنترنت.

يحكم الاتحاد الدولي للاتصالات مؤتمر المندوبين المفوضين والمجلس الإداري، ومؤتمر المندوبين المفوضين هو الهيئة العليا للاتحاد، والمؤتمر هو الهيئة التي تقوم باتخاذ القرارات التي تحدد توجه الاتحاد وأنشطته.

ويقوم المجلس من الناحية الأخرى، بدور الهيئة الحاكمة للاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين، ويتمثل هذا الدور في النظر في قضايا سياسات الاتصالات على اتساعها للتأكد من أن أنشطة الاتحاد وسياساته واستراتيجياته تستجيب بشكل كامل لبيئة الاتصالات الحالية الدينامية وسريعة التغير.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة