نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الاثنين 28 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء محمد

الإثنين، 28 يناير 2019 - 05:48 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الاثنين 28 يناير والتي كان أبرزها، السيسي: يجب النظر إلى حقوق الإنسان في سياق «الحرب على الإرهاب»، افتتاح محطة المرج الجديدة أول فبراير المقبل، قطع المياه في بعض مناطق القاهرة الجديدة مساء اليوم، «ميسي» يتقدم على محمد صلاح في سباق الحذاء الذهبي، تأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد لـ4 فبراير.


السيسي: يجب النظر إلى حقوق الإنسان في سياق «الحرب على الإرهاب»

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه يجب النظر إلى حقوق الإنسان في سياق الاضطرابات الإقليمية والحرب ضد الإرهاب، لافتًا أن مصر لا تقوم بالمدونين، وإنما تقوم بالعمل والجهد والمثابرة من جانب أبنائها.


مصادر بالمترو: افتتاح محطة المرج الجديدة أول فبراير المقبل

كشفت مصادر مطلعة بمترو الأنفاق، عن أنه سيتم افتتاح محطة المرج الجديدة أمام الجمهور، في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.
وأكدت المصادر في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الفترة الحالية تشهد عمليات التشغيل التجريبي لقطارات المترو بمحطة مترو المرج الجديدة، موضحة أنه تم تنفيذ الازدواج بين المحطتين القديمة والجديدة بطول 1.3 كم وبتكلفة 500 مليون جنيه، من أجل تقليل زمن التقاطر من 12 دقيقة إلى 3 دقائق بين المحطتين.


طوارئ بالري بعد سقوط مقطورة محملة بالغاز في ترعة نجع حمادي 

أعلنت وزارة الموارد المائية والري حالة الطوارئ بعد سقوط مقطورة محملة بالغاز في ترعة نجع حمادي بمحافظة سوهاج.
وتتابع أجهزة وزارة الري بمحافظة سوهاج عملية استخراج ورفع سيارة محملة بالغاز سقطت بترعة نجع حمادي الشرقية عند الكيلو 6 أمام قرية الشيخ أمبادر بمركز دار السلام محافظة سوهاج. 


قطع المياه في بعض مناطق القاهرة الجديدة مساء اليوم

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية بالمدينة، التجمع الخامس (الحي الأول – الحي الثاني – الحي الثالث – الحي الرابع – الحي الخامس – حي الشويفات – حي ¾ - غرب الجولف – امتداد غرب الجولف – حي الدبلوماسيين – قطاع (1,2) مركز المدينة – جنوب الأكاديمية)، والتجمع الأول (الياسمين "6،5،7،8" – البنفسج "مناطق 7، 8، 9، 10، 11، 12، منطقة الخدمات" – البنفسج عمارات – الرحاب 1).

 

التضامن تتعامل مع 1725 مشردًا وطفلاً بلا مأوى

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.
 وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين، وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ بدء العمل، وحتى مساء أمس الأحد  27 يناير، 1725 حالة، وأطفال بلا مأوى.

 

إعادة فتح ميناء «الغردقة» بعد تحسن الأحوال الجوية

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن إعادة فتح ميناء الغردقة البحري.
يأتي ذلك بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

 

رسميًا.. إقامة السوبر الأفريقي بين الترجي والرجاء في قطر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، موعد إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين بطلي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، في دولة قطر.
وتشهد مباراة السوبر مواجهة عربية بين الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، أمام الرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية، يوم 29 مارس المقبل في مدينة الدوحة القطرية، وفقا لموقع لما أعلنه الكاف عبر موقعه الرسمي.

 

أول تصريحات لوافد الأهلي الجديد بعد انضمامه للكتيبة الحمراء

أعرب إسماعيل الليثي، لاعب فريق الناشئين لكرة القدم الجديد، عن سعادته بإتمام صفقة انتقاله إلى الأهلي قادمًا من صفوف المصرية للاتصالات، مضيفًا أن اللعب للأهلي شرف كبير وسعيد للغاية بالانضمام رسميًا إلى أفضل نادٍ في القارة الإفريقية.

 

«ميسي» يتقدم على محمد صلاح في سباق الحذاء الذهبي 

يواصل نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، سعيه الثابت للحفاظ على هدافي أوروبا، والفوز بالحذاء الذهبي، حيث سجل هدفه الـ19 على التوالي.
وأحرز ميسي، هدفه التاسع عشر هذا الموسم في فوز برشلونة 2-0 على جيرونا، وتقدم ليونيل ميسي إلى الأمام في ترتيب الحذاء الذهبي.

 

سعر الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصري خلال يومان

واصل سعر الدولار تراجعه  في ختام تعاملات اليوم، الاثنين  28 يناير، وتراجع سعر الدولار بقيمة بلغت نحو 7 قروش اليوم، ليبلغ بذلك إجمالي تراجعه خلال يومين بين 21 قرشًا و27 قرشًا.

 

تراجع جديد بأسعار «الذهب» المحلية

تراجعت أسعار الذهب المحلية، في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 28 يناير 2019، وبلغت قيمة التراجع نحو جنيهًا واحدًا لتبلغ بذلك قيمة الانخفاض 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

3.7 مليار جنيه أرباح البورصة اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الاثنين ٢٨ يناير 2019 في ثاني جلسات الأسبوع، وصعد رأس المال السوقي بقيمة 3.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 783.109 مليار جنيه. 

 

تأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد لـ4 فبراير

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم الاثنين 28 يناير، تأجيل محاكمة 304 متهم في قضية حركة "حسم" وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر وقيادات أخرى بالجماعة في القضية المعروفة إعلامياً  بـ " محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، لجلسة 4 فبراير المقبل لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.

 

3 فبراير.. الحكم في دعوى ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام 

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك، للمطالبة بوقف قرار منعه من الظهور الإعلامي، للحكم بجلسة 3 فبراير المقبل.

وذكرت الدعوى، أن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام، أصدر قرار بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة 3 أشهر من الظهور الإعلامي، وعقب انتهاء المدة بثلاثة أيام أصدر المجلس قراراً بتاريخ 15 يناير الجاري، بإيقافه لمدة شهرين.

 

تأجيل محاكمة قاتل جاره بالمرج لـ 28 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، تأجيل محاكمة عاطل لاتهامه بقتل جاره والشروع في قتل أخر بمنطقة المرج، لجلسة 28 فبراير لحضور المتهم من محبسه. 
وجهت النيابة تهمة القتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار.

 

طرح بوستر مسرحية يحيى الفخراني «الملك لير».. تعرف على مكان العرض

كشفت الجهة المنتجة لمسرحية "الملك لير" عن البوستر الأول لها التي سيقدمها للمسرح الفنان يحيى الفخراني ويشاركه في البطولة مجموعة من الفنانين والوجوه الشابة.

وأكد مصدر بالجهة المنتجة، أن العرض سيمثل رؤية جديدة تماما لتلك الأيقونة المسرحية الخالدة لوليام شيكسبير، موضحا أن الشركة حرصت علي توفير كافة الإمكانيات اللازمة ليخرج العمل بشكل لائق ومختلف حتى عما قدمه د.يحيى الفخراني قبل ذلك لهذا النص العظيم علي مسرح الدولة، لافتا إلى أن جمهور المسرح المتشوق لعودة الفخراني سيلمس تميزا كبيرا علي كافة المستويات بدءاً من الملابس والصوت وحتى الديكورات وتجهيزات المسرح ذاته.

 

الجمعية الفلكية بجدة ترصد أقوى انفجار شمسي لم يحدث منذ سنة

قالت الجمعية الفلكية بجدة، إنه حدث توهج شمسي «انفجار» في البقعة الشمسية الكبيرة الموجودة حاليا على سطح الشمس، وعلى الرغم انه كان «توهج صغير» إلا انه الأقوى الذي يحدث منذ سنة وليس له تأثير على الأرض.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة