فؤاد تترأس الاجتماع ال46 لمجلس ادارة جهاز شئون البيئة
فؤاد تترأس الاجتماع ال46 لمجلس ادارة جهاز شئون البيئة


فؤاد تترأس الاجتماع الـ46 لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة

إنجي خليفة

الإثنين، 28 يناير 2019 - 06:03 م

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماع مجلس إدارة جهاز شئون البيئة السادس والأربعين بحضور الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وأعضاء المجلس من ممثلي الجهات المختلفة. 

 

وأكدت فؤاد على ضرورة مواكبة العمل البيئي على المستوى العالمي والذي يتسم بالسرعة والتشعب والتداخل مع قطاعات مختلفة واتساع قاعدة أصحاب المصلحة، وذلك من خلال مجموعة من التشريعات والإجراءات، وتعريف المفاهيم الخاصة بصون الموارد الطبيعية بشكل واضح. 

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى ضرورة أن تشهد الفترة القادمة تغييرا في لغة خطاب الفئات المختلفة باللغة الجاذبة لهم، وتوسيع قاعدة أصحاب المصلحة بقطاع البيئة، مضيفة أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد استراتيجية اتصال بيئي بأهداف محددة ومؤشرات قابلة للقياس وتعمل على توحيد الرسالة الإعلامية البيئية وسهولة قياس رفع الوعي البيئي المحقق، مشددة على ضرورة وضع تلك الخطوات في الاعتبار خلال الاجتماعات القادمة لمجلس الإدارة والاستفادة من خبرات أعضاء المجلس لتحقيق دفعة قوية لقطاع البيئة في مصر والتأكد من استدامة الإجراءات التي سيتم اتخاذها واستكمالها من خلال الأجيال القادمة. 

 

و عرض الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة جدول أعمال الاجتماع للمناقشة من قبل المجلس ، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ومنها الرسوم الخاصة بزيارة المحميات الطبيعية وممارسة الأنشطة لتحسين كفاءة إدارة الموارد الطبيعية بالمحميات وفق منهجية التنمية المستدامة، والقواعد القانونية لمنح حق ممارسة الأنشطة بالمحميات الطبيعية بما يتوافق مع طبيعتها. 


كما ناقش الاجتماع موقف تجديد تصاريح تداول واستخدام الفحم للمنشآت والمراجعات البيئية لهذه الشركات ومدى التزامها بالاشتراطات البيئية، بالإضافة إلى عرض الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية وخطة الطوارئ الوطنية لمواجهة حوادث التلوث بنهر النيل، وعرض بعض المواد الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات والتي تتداخل مع مواد مشابهة في قانون البيئة وإجراءات حل هذا التداخل. ووافق المجلس على إصدار دليل الاشتراطات البيئية الاسترشادية لمواقع المدارس الجديدة التي سيتم إنشائها ، واتخاذ عدد من الإجراءات لتنمية موارد جهاز شئون البيئة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة