تتويج اليابان باللقب الرابع تتويج اليابان باللقب الرابع

كأس آسيا 2019| تاريخيًا.. اليابان لا تخسر النهائيات أبدًا

أحمد نزيه الإثنين، 28 يناير 2019 - 06:42 م

بلغ المنتخب الياباني نهائي كأس أمم آسيا 2019، والمقامة حاليًا في الإمارات، بعد أن تخطى عقبة المنتخب الإيراني في الدور نصف النهائي.

وسحق المنتخب الياباني نظيره الإيراني بثلاثية نظيفة، جاءت كلها في الشوط الثاني، ولعب يويا أوساكا دور البطل حينما أحرز هدفين، هما الأول والثاني في الدقيقتين 56 و67 من عمر المباراة، قبل أن يُنهي  جينكي هاراجوتشي المباراة تمامًا في الدقيقة 90 بإحرازه الهدف الثالث.

وأجهزت اليابان بذلك على الحلم الإيراني باستعادة اللقب الآسيوي الغائب عن خزائن الإيرانيين، منذ آخر تتويج على أراضيهم في عام 1976.

وسيلتقي الساموراي الياباني في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل مع الفائز من مباراة الغد بين الإمارات وقطر، وهو سيسعى لإضافة النجمة الخامسة لرصيده تتويجاته القارية، لينفرد أكثر فأكثر بالرقم القياسي عن أقرب ملاحقيه، وهما المنتخبين الإيراني والسعودي، ولكلٍ منهما ثلاثة تتويجات باللقب.

 

نجاح بنسبة 100%

وهذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها المنتخب الياباني للمباراة النهائية، فقد تأهل من قبل أربع مرات للنهائي، بعدد تتويجاته القارية، بمعنى أنه فاز بجميع المباريات النهائية التي لعبها دون أن يخسر مطلقًا.

البداية كانت على أرضه عام 1992، حينما واجه المنتخب السعودي في نهائي البطولة، في أول ظهورٍ للكمبيوتر الياباني في المباراة النهائية، وانتصر وقتها المنتخب الياباني بهدفٍ نظيفٍ.

ثاني النهائيات التي تواجد فيها المنتخب الياباني كانت بعد ثماني سنوات في لبنان، وواجه المنتخب السعودي مرةً أخرى، وانتصر عليه بهدفٍ نظيفٍ.

في البطولة التالية في الصين عام 2004، تأهل المنتخب الياباني للنهائي مرةً أخرى، وواجه البلد المضيف في النهائي، وانتصر وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ واحدٍ، ليحرز اللقب من جديد.

وفي بطولة 2011 بقطر، كان آخر ظهور لليابان في المباراة النهائية، وواجهت وقتها منتخب أستراليا، وانتصرت بهدف نظيفٍ بعد التمديد، لتحرز لقبها الرابع في تاريخ البطولة.

 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة