مجمع الجلاء الطبي
مجمع الجلاء الطبي


غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لطب الأطفال

حاتم حسني

الإثنين، 28 يناير 2019 - 06:42 م

تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي لطب الأطفال، الثلاثاء ٢٩ يناير، بالتعاون بين الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، وصحة الطفل بمصر، ومستشفى الأطفال والنساء التخصصي بمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

ويُعد انعقاد المؤتمر العالمي هو الأول للكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل في القاهرة، حدثًا فريدًا من نوعه، وبحضور وزيرة الصحة السكان د. هالة زايد، والعديد من قيادات المجتمع العلمي والمنظمات العاملة في صحة الطفل وكبار أساتذة طب الأطفال بجامعات إنجلترا والجامعات المصرية، فضلاً عن حضور أكثر من ٣٠ من الخبراء الأجانب.

وتعقد على هامش المؤتمر تدريبات لشباب الأطباء، منها موضوع الصرع لدى الأطفال وكيفية التشخيص ومدى الاحتياج لرسم المخ، وكيفية التعامل مع الحالات من قبل أطباء الأطفال، ومتى يجب تحويل الحالات إلى استشاري أمراض عصبية أطفال، والاستعلام السليم لأدوية الصرع لتحقيق الفائدة القصوى والبعد عن الآثار الجانبية.

جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، هي أحد أهم الجمعيات العلمية والتي تهتم بتطوير خدمات طب الأطفال في مصر من خلال خبرتها العالمية، والناتجة عن الدراسة في الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.

ويهدف تدريب الأطباء المشاركين لتأهيلهم كمدربين قادرين على نشر العلم وتعليم الأطباء في جميع أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة