فاة راهبين من رهبان دير البرموس
فاة راهبين من رهبان دير البرموس


وفاة راهبين من دير البرموس في حادث سير

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الإثنين، 28 يناير 2019 - 09:49 م

توفي راهبان من دير البرموس، في حادث سير أليم بطريق "وادي النطرون - العلمين" اليوم الاثنين، هما الراهب القمص برنابا البرموسي، والراهب القمص أيوب البرموسي.

وأقيمت طقوس تجنيزهما في الثانية ظهر اليوم، وشارك فيها إلى جانب نيافة الأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس الدير، أصحاب النيافة؛ الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان، والأنبا مكاريوس الأسقف العام لإيبارشية المنيا وأبوقرقاص، والأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، كما اشترك في الجنازة مجمع رهبان الدير وعددًا من الآباء الرهبان والكهنة.

وقدم قداسة البابا تواضروس، خالص العزاء لنيافة الأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس دير البراموس، ولمجمع رهبان الدير العامر في نياحة الراهبين، طالبًا لنفسيهما المباركتين النياح والراحة، والنصيب والميراث مع جميع المقدسين.

يذكر أن القمص برنابا وُلد في ٢٠ يناير ١٩٤٢، بقرية كفر الخير التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وترهب في ٤ أبريل ١٩٨٤، وسيم كاهنًا في ٦ نوفمبر ١٩٩١، ونال رتبة القمصية في ٢٧ مارس ٢٠٠٥، وخدم في مدينة القدس في تسعينيات القرن الماضي.

وولد القمص أيوب بمدينة المنيا في ٢٨ سبتمبر ١٩٥١، وترهب في ٢٧ مارس ١٩٨٨، وسيم كاهنًا في ١ يوليو ١٩٩٨، ونال القمصية في ٢ مارس ٢٠٠٧.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة