«الانتماء والمواطنة».. ندوة بالطيران المدني
«الانتماء والمواطنة».. ندوة بالطيران المدني


«الانتماء والمواطنة».. ندوة بالطيران المدني

إنجي خليفة

الإثنين، 28 يناير 2019 - 10:08 م

 

عقدت وزارة الطيران المدني ممثلة في وحدة تكافؤ الفرص، اليوم الاثنين، ندوة تحت عنوان "الانتماء والمواطنة"، والتي أقيمت بقاعة مؤتمرات الوزارة، تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.

حضر الندوة الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، واللواء حاتم عاشور رئيس قطاع التنمية الإدارية والموارد البشرية، والمهندس  ياسر عمران رئيس قطاع التخطيط والمتابعة، ود. ماجدة شعيب رئيس الإدارة المركزية للجودة والبيئة، والمهندسة إنجي عبد الله رئيس الإدارة المركزية بسلطة الطيران المدني، ولفيف من قيادات الوزارة، وعدد من العاملين بديوان عام الوزارة.

بدأت الندوة بكلمة الطيار سامح الحفني نيابة عن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والتي بدأها بالشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني ومجلس المرأة، على ما يبذلوه من مجهودات وخطوات ملموسة داخل قطاع الطيران، بنشر ثقافة الوعي لدى جميع العاملين بالحقوق والواجبات من أجل تحقيق الكفاءة في العمل.

وأكد "الحفني"، أهمية تعزيز روح الانتماء الوطني داخل جميع المؤسسات، حيث أن العاملين بوزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة، لديهم روح الولاء والانتماء للوطن داخل هذا القطاع الحيوي، مشيدًا بروح الفريق الواحد التي يعمل بها العاملين داخل المنظومة وقدرتهم على تحمل الكثير من الضغوط العملية والمهنية داخل بيئة العمل. 

وأدارت الندوة  الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، والتي أكدت خلالها أن المواطنة والانتماء للوطن هي مؤشر لقوة الشعوب وتماسُكها، وتعد القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها بناء وتنمية المجتمعات. 

وذكرت "الحوفي" أن الانتماء ينبع من ركائز أساسية تتمثل في الحب والفهم والمعرفة والعمل، مضيفة أن للانتماء عدة مظاهر أساسها الاحترام المتبادل والحفاظ على الأماكن العامة والمنشآت الحيوية والاهتمام بنظافة الشوارع والميادين واحترام الآخرين وتقبل آرائهم، مؤكدة أهمية الانتماء للوطن والذي يحقق الاستقرار الأمني والتسامح الديني وتماسك المجتمع وتنميته.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة