جانب من المباراة
جانب من المباراة


تحليل| 5 نقاط تمنح الأهلي الأفضلية في مباراة وادي دجلة

إبراهيم مدكور- أحمد بدرة

الإثنين، 28 يناير 2019 - 10:10 م

 

نجح النادي الأهلي، في خطف 3 نقاط مهمة من منافسه وادي دجلة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بتروسبوت، ضمن مباريات الجولة 20 من عمر الدوري المصري الممتاز.

 

وفاز الأهلي بهدفين لهدف، سجل للأهلي كل من عمرو السولية وعلي معلول، فيما سجل لدجلة محمد هلال.


وبدأ مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي، وعلي معلول، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، ومحمد هاني، وعمرو السولية، وكريم نيدفيد، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، وناصر ماهر، وجونيور أجاي.


وقرر "لاسارتي" خلال أحداث اللقاء، الدفع بكل من سعد سمير وجيرالدو دا كوستا وصلاح محسن، بديلا لكل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي ورمضان صبحي على الترتيب.


وميز أداء الأهلي اليوم 5 نقاط أعطت للأهلي التفوق وأهدته النقاط الثلاثة.


الضغط العالي


واعتمد الأهلي خلال أحداث المباراة على فكرة الضغط العالي، وهو ما أعطى الأهلي أفضلية في خلق فرص أكثر خطورة، بالإضافة إلى إنهاء كل فرص وادي دجلة تقريبا في وقت مبكر.


أخطاء دفاعات وادي دجلة


ورجحت الأخطاء الفردية والجماعية لدفاعات وادي دجلة، كفة هجوم الأهلي، فتمكن من تهديد مرمى محمد عبد المنصف أكثر من مرة.

 

التمريرات البينية


للمباراة الثانية على التوالي ينوع المارد الأحمر طريقته لخلق الفرص، ويميل للاعتماد على الكرات البينية في وسط الملعب أكثر من الكرات العرضية من أطراف الملعب.


الاعتماد على الاستحواذ 


خلال أحداث الشوط الأول اعتمد المارد الأحمر على كثرة التمريرات والاستحواذ على الكرة لأكثر وقت ممكن، وهو ما منحه الأفضلية في الشوط الأول، إلا أن أداء الأهلي تراجع كثيرًا خلال أحداث الشوط الثاني.


التصويبات البعيدة


لعل أبرز ما مميز الأهلي اليوم، هو جرأه لاعبيه في التسديد على مرمى "عبد المنصف" من خارج حدود منطقة الجزاء، وعلى الرغم من عدم استفادة الأهلي بتلك التصويبات، إلا أنها خلقت نوعًا من الخطورة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة