6 نصائح لمزارعي «حدائق الرمان» يجب اتباعها لزيادة الإنتاج
6 نصائح لمزارعي «حدائق الرمان» يجب اتباعها لزيادة الإنتاج


6 نصائح لمزارعي «حدائق الرمان» يجب اتباعها لزيادة الإنتاج

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 03:27 ص

 

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، حزمة من التوصيات والنصائح الفنية، لمزارعي «حدائق الرومان» والتي يجب إتباعها في التعامل مع أشجار الرمان خلال فبراير المقبل لحماية الأشجار وزيادة الإنتاج.

وتتضمن التوصيات والنصائح الخاصة بمزارعي«حدائق الرمان» طريقة التعامل مع الأشجار وطرق الري والتسميد ومكافحة ومقاومة الآفات.

1- يجب على مزارعي «حدائق الرومان» خلال شهر فبراير، التخلص من الحشائش وجمع النواشف من أوراق متساقطة جافة ونواتج تقليم خارج المزرعة.

2- يجب على مزارعي «حدائق الرومان» خلال شهر فبراير، استكمال دهان الجذوع بالبلاستيك للحماية من أشعة الشمس.

3- يجب على مزارعي «حدائق الرومان» خلال شهر فبراير، عن التسميد في الري بالتنقيط أن يضاف في الرية الأولي 2 لتر حامض فوسفوريك و2 لتر حامض هيوميك للفدان، والرية الثانية  تتم بدون تسميد، أما الرية الثالثة فيضاف 2 لتر حامض نيتريك و2 لتر حامض كبريتيك للفدان.

4- يجب أن يتم تقسيم الري إلي 4 دفعات في الأسبوع بمعدل 1 ساعة في الرية ( 3 ساعات ري ) 30 دقيقة ري بدون تسميد و20 دقيقة ري بتسميد و10 دقائق غسيل الشبكة من التسميد مباشرة .

5- يجب على مزارعي «حدائق الرومان» خلال شهر فبراير، مكافحة المن والتربس والحشرات القشرية و البق الدقيقي برش المبيد الحشري المناسب .

6- يجب على مزارعي «حدائق الرومان» خلال شهر فبراير، مكافحة حفار الساق وخنافس القلف باستخدام السيديال 3سم3 /لتر ومادة ناشرة 1/2سم3/ لتر ماء بعد إجراء التقليم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة