المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


المشدد 7 سنوات لمتهميين وغرامة 20 ألف جنيه والحكم السابق للثالث بأحداث عنف الظاهر

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 11:18 ص

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء 29 يناير، النطق بالحكم لـ3 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم في "أحداث عنف الظاهر".

وقضت المحكمة بمعاقبة كل من محمود عبد العزيز محمد ومحمد السيد عبد المقصود بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وغرامة 20 ألف جنية لكل منهما وبوضع المحكوم عليهما بمراقبة الشرظة لمدة 5 سنوات، واعتبار الحكم الغيابر السابق بحكم المحكوم عليه حسين خميس عبد الحميد مازال قائما.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد وبحضور شادي سيف ممثل النيابة العامة، وسكرتارية معتز مدحت.

وكانت النيابة العامة طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين حيث تبين في أمر إحالة المتهمين وقال إنه في ليلة 15 يوليو 2013 بدائرة قسم شرطة الظاهر محافظة القاهرة انضموا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شانه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الاشخاص والممتلكات العاة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في اداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص.

واستعرضوا وأخرون القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد المجنى عليهم الوارد اسمائهم بالتحقيقات وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الاذى المادى والمعنوى بهم وفرض السطو عليهم بان تجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم في مسيرة متوجهين منطقة الظاهر وشارع رمسيس وغمرة بعضهم حال أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص.

وقد اقترنت بالجيمة السابقة جناية قتل عمد ذلك لأنهم في ذات المكان والزمان سالفي الذكر قتلوا وآخرون مجولون المجنى عليه أحمد صلاح البيومي عمدا مع سبق الاصرار والترصد بان بيتو النية على قتل من يتصادف وجوده في محيط الأحداث وأعداو لهذا الغرض الأسلحة والأدوات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة