مرض الصدفية
مرض الصدفية


احذر مرض الصدفية.. وهذه طرق الوقاية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 11:31 ص

 

الصـدفية هو مرض جلدي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد ويترتب على مرض الصدفية تراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشوراً فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة جافة وحمراء وتسبب الألم أحيانا.

 

قالت د.دينا رضا أخصائي الأمراض الجلدية والليزر وتجميل البشرة، إن الصدفية مرض عنيد يستمر لفترة طويلة وهناك فترات تتحسن فيها أعراض الصدفية وتخف، بينما يشتد مرض الصدفية في فترات أخرى وعلاج الصدفية يمكن أن يحقق تحسناً كبيراً، كما أن اتخاذ التدابير الخاصة بنمط الحياة، وتعريض الجلد لأشعة الشمس الطبيعية باعتدال وبطريقة خاضعة للرقابة، من شأنه أن يؤدي إلى تحسن  أعراض الصدفية.

 


وأكدت د.دينا رضا، أن علاج مرض الصدفية يشمل المراهم الموضعية منها المصنعة من الكورتيزونات القوية المفعول، ومركبات الفيتامين D التي كثيراً ما تعطي نتائج باهرة في الحالات الخفيفة، والعلاج الضوئي الذي يعطى خاصة في الحالات المتوسطة، والعقاقير الحديثة التي يعتمد عليها في الحالات الشديدة والمستعصية التي لا تستجيب لأسلوبي العلاج السابقين.


وأوضحت أن مرض الصدفية ينعكس على البشرة من بثور وتقرحات كما يؤثر هذا المرض على أجزاء أخرى من الجسم أيضاً، لذا من الضروري علاج الصدفية حتى لا تزداد تأثيرها سوءاً على بقية الجسم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة